القطريون يستعينون بالتجاري وفابنك لدخول السوق الإفريقية

وقع “التجاري وفابنك” بروتوكول اتفاقية استراتيجية مع “البنك الوطني القطري” (QNB).

وأفاد بلاغ مشترك للمجموعتين المصرفيتين، توصلت بيان اليوم بنسخة منه، أن هذه الاتفاقية تهدف إلى تعزيز التبادل التجاري والاستثماري في البلدان التي تتواجد فيهما المجموعتان.

وأوضح البيان أن الاتفاقية ستمكن من مساندة ودعم المستثمرين القطريين في إفريقيا، والاستفادة من التواجد الكبير للمجموعة المغربية في القارة السمراء.

وقال المدير العام المكلف بالتمويلات الدولية والاستثمارية، بوبكر الجاي، نقلا عن البلاغ، إن الاتفاقية ستمكن زبناء المجموعتين من الاستفادة من امتيازات في البلدان التي تتواجد فيها المجموعتان، في أوروبا وإفريقيا وآسيا والشرق الأوسط.

من جهته، أشار المدير العام المكلف بالشركات والمؤسسات المالية، عبد الله مبارك الخليفة، إلى أن مجموعة “QNB” كانت تبحث عن شريك استراتيجية لانطلاقة جديدة، فجاء الاختيار على المجموعة المغربية “التجاري وفابنك”.

وتتواجد المجموعة القطرية في 25 بلدا، وتشغل 13 ألف أجيرا، ودخلت السوق الإفريقية، عبر مصر والسودان وتونس. بينما تتواجد المجموعة المغربية “التجاري وفابنك” حاليا في 20 دولة، خصوصا في أوروبا فرنسا وبلجيكا وألمانيا وهولندا وإسبانيا وإيطاليا، وعبر فروع بنكية مسيرة ومراقبة بغالبية رأسماله في أبو ظبي، ودبي، والرياض، ولندن، وشنغهاي، وطرابلس.

Read Previous

ثلاثة مغاربة “تقاتلوا” بفرنسا من أجل سيجارة

Read Next

جرائد الجمعة: استقالة جماعية لوزراء حزب الاستقلال من الحكومة