الفرقة الوطنية للشرطة تفك سر اللائحة المفبركة لمتعاطي الـ”الكوكايين”

أوقفت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية موثقة، كانت وراء فبركة لائحة لشباب أبناء شخصيات وعائلات ميسورة، على أساس أنهم يتعاطون للمخدرات الصلبة “كوكايين”. وتمت عملية الإيقاف بالرباط، علما أن المتهمة تنحدر من الدار البيضاء. وكانت اللائحة المفبركة عُممت في الانترنت بشكل يوحي أنها مسربة من طرف الشرطة القضائية.  

وفي نفس السياق ذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أنه تم إيقاف الموثقة بعد أن كشف التحقيق أنها كانت وراء نشر إدعاءات على الشبكة العنكبوتية حول تعاطي مجموعة من الأشخاص للمخدرات الصلبة بشكل يوحي أنها مسربة من طرف مصالح الشرطة القضائية.

وأوضح المصدر ذاته أن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية باشرت “التحريات اللازمة على إثر نشر هذه الإدعاءات وذلك بتعليمات من النيابة العامة”، مضيفا أن “هذه التحريات بينت أنه لا علاقة لمصالح الأمن بهذه اللائحة، وبناء عليه تم إيقاف المعنية بالأمر، يوم الخميس 20 يونيو الجاري، وتين تبين أنه مبحوث عنها في قضية تتعلق بشيك بدون رصيد، ولها سوابق قضائية كموثقة من أجل خيانة الأمانة قضت من أجلها عقوبة حبسية”.

وكشف بلاغ المديرية العامة للأمن الوطني أن “نفس التحريات أبانت أن المعنية بالأمر معروفة بتعاطيها للمخدرات الصلبة وأنها اختلقت اللائحة المنشورة في الأنترنيت بنية التشهير بأعراض الناس دون التوفر على أدلة تزكي بها ادعاءاتها”، موضحا “أنه بعد توقيف المعنية بالأمر واستكمالا للبحث، يتم الاستماع إليها في إطار القوانين الجاري بها العمل وتحت إشراف النيابة العامة”.

Read Previous

الرباط: وفاة شاب غرقا بحي يعقوب المنصور

Read Next

تكريم “معلمي كناوة” خلال اليوم الثاني من مهرجان كناوة بالصويرة