التحقيق مع منتخبات افريقية بسبب اشراك لاعبين لا يحق لهم اللعب

قال الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) يوم الاحد إن اثيوبيا وتوجو وغينيا الاستوائية تواجه اجراءات تأديبية بسبب مزاعم حول اشراكها لاعبين بشكل غير قانوني في تصفيات كأس العالم.

واكد الفيفا في بيان ان اثيوبيا – التي فازت قبل ساعات على جنوب افريقيا 2-1 لتضمن صدارة المجموعة الاولى – قد تكون اشركت لاعبا بصورة غير قانونية في مباراتها ضد بوتسوانا في الثامن من يونيو وهو لقاء انتهى بفوزها 2-1 ايضا.

واذا تم خصم النقاط الثلاث من اثيوبيا سيعني ذلك ان جنوب افريقيا – التي ودعت حاليا المنافسة على التأهل – ربما تنجح في التأهل للمرحلة الاخيرة في التصفيات الافريقية المؤهلة لكأس العالم في البرازيل عام 2014 إذ ستكون متأخرة بنقطتين فقط وراء المنتخب الاثيوبي قبل جولة واحدة على النهاية.

وسيتم التحقيق مع توجو حول لاعب أشركته في انتصارها 2- صفر على الكاميرون في المجموعة التاسعة في التاسع من يونيو كما تم فتح تحقيق ضد غينيا الاستوائية عقب فوزها 4-3 على الرأس الاخضر يوم 24 مارس.

وقال الفيفا إن القرار تم اتخاذه بالفعل في حالة غينيا الاستوائية، ولم يكشف الفيفا عن القرار لكنه قال إن غينيا الاستوائية قدمت التماسا ضده.

وخرجت توجو وغينيا الاستوائية من المنافسة لكن أي تغيير في نتيجة المباراتين سيؤثر بشكل كبير على المجموعتين.

وقد تتقدم الكاميرون بنقطة واحدة على ليبيا في صدارة المجموعة التاسعة اذا احتسبت نتيجة مباراتها ضد توجو لصالحها بينما سيقلص منتخب الرأس الاخضر الفارق الى نقطتين مع تونس متصدرة المجموعة الثانية قبل لقاء الفريقين في الجولة الاخيرة.

وسيخوض الفائزون بصدارة المجموعات العشر خمس مواجهات فاصلة من مباراتي ذهاب وعودة لتحديد ممثلي افريقيا في كأس العالم.

وتم خصم ثلاث نقاط بالفعل من السودان والجابون ومنحت لمنافسيهما بسبب خرق لوائح اشراك اللاعبين.

Read Previous

ميسي مهدد قانونيا بالسجن 6 سنوات أو بغرامة ضخمة

Read Next

الملك محمد السادس يترأس حفل نهاية السنة الدراسية بـ”المدرسة المولوية” بالرباط