أنباء عن انتقال وشيك لأبيدال إلى موناكو

سيحمل المدافع الفرنسي إيريك أبيدال، الذي عانى مؤخّراً من مرض سرطاني، ألوان نادي موناكو بحسب ما ذكرت صحيفة “ليكيب” الفرنسية اليوم الأربعاء.
وقالت الصحيفة إنّ أبيدال، الذي حمل ألوان موناكو بين 2000 و2002 قبل انتقاله إلى ليل، أصبح قريباً من العودة إلى نادي الإمارة بعد تحريره من نادي برشلونة نهاية الشهر الماضي.
وقال فاديم فاسيلييف، المدير الرياضي في النادي للصحيفة: “(أبيدال) رجل قوي. وإذا عاد إلى الدوري الفرنسي أعتقد أنّ كرة القدم الفرنسية ستكون سعيدة”.
وكان أبيدال (33 عاماً) خضع في 17 أذار/مارس 2011 لجراحة لإزالة ورم سرطاني لم تحرمه من العودة إلى أعلى مستوياته في وقت قياسي، وساهم بعدها في قيادة فريقه إلى إحراز اللقب المحلّي ودوري أبطال أوروبا على حساب مانشستر يونايتد الإنكليزي (3-1) قبل أن ينتكس مجدّداً ما اضطره لإجراء زرع جديد في نيسان/أبريل 2012.
وعاد أبيدال إلى الملاعب بعد غياب 14 شهراً في 6 نيسان/أبريل نيسان الماضي ضدّ مايوركا وخاض أربع مباريات فقط الموسم المنصرم.
وكان موناكو تعاقد مع الكولومبي راداميل فالكاو من أتلتيكو مدريد الإسباني مقابل 60 مليون يورو، ومع ثنائي بورتو البرتغالي جواو موتينيو والكولومبي جيمس رودريغيز مقابل 70 مليون يورو والمدافع البرتغالي المخضرم ريكاردو كارفايو.
ويسير موناكو على خطى مواطنه باريس سان جيرمان (ملكية قطرية) ومانشستر سيتي الإنكليزي (ملكية إماراتية) وتشلسي الإنكليزي (ملكية روسية)، إذ يسعى برئاسة ريبولوفليف إلى المنافسة مجدّداً في ساحة الكبار.

Read Previous

من سيحكم الجزائر بعد عبد العزيز بوتفليقة؟

Read Next

رئيس بروسيا دورتموند يتفهّم غضب ليفاندوفسكي