الصحافة الاسبانية تشيد بنجاح حفل السوبرانو “سميرة القادري” في مورسيا

samira kadiri

فنانة جمعت بين الجميل والأجمل، بين الأصيل والأصل، بين الراقي والأرقى، ذابت في دنيا الفن الراقي، وذوبت الكثيرين من عشاق هذا الفن، حنجرة ذهبية ترسل حبالا صوتية أوبراتية وساحرة تسبي النفوس، صوت بالغ الرقة والأنوثة، كتب اسمه في الوسط الفني المغربي والعربي والدولي بمداد من فخر.

تزداد كل يوم إشراقا وإبداعا، وتمثل المغرب أحسن تمثيل، جسدت بحق الصورة الراقية للفن الأوبرالي على الصعيد العربي والدولي، إنها سفيرة الفن الجميل السوبرانو المتألقة “سميرة القادري” التي أحيت ليلة الاثنين 20 مايو الجاري، بحدائق  الجامعة بمورسيا في إطار الدورة الرابعة عشر من مهرجان التسامح الثقافات الثلاث بمورسيا.  حفلا فنيا ناجحا بكل المقاييس وحسب العديد من الصحف الاسبانية والفرنسية التي كتبت عن نجاح هذا الحفل. وعن حضور جمهور غفير نال الحفل إعجابه فصفق بكل حرارة وحب.

“وجع وعشق” هي تحربة فنية جديدة جمعت الفنانة سميرة القادري لأول مرة مع الفنان الكبير “كورو بينيانا ” وهو مغني اسباني لفن الفلامينكو ويعتبر من بين الأصوات الكبيرة التي لها مكانة مرموقة في الساحة الفنية الاسبانية .

العرض ضم قطع صوفية للشاعر الصوفي “ابن العربي”  وقطع أخرى للشيخ الحراق و رابعة العدوية والمورسكي محمد ربضان  وغيرها…كما تخلل العرض مقطوعات أخرى صوفية في الفلامنكو والطرب الأندلسي الغرناطي.

أكورا بريس: سمية العسيلي

Read Previous

فيديو إيكس فاكتور الأسبوع الأخير: إبراهيم عبد العظيم مع حسين الجسمى “والله ما يسوى

Read Next

الستاتي والبيغ في ملتقى محمد السادس لألعاب القوى الرباط