شريط الأخبار :

حزب ‘أومكونتو وي سيزوي’ الجنوب إفريقي يدعم المقترح المغربي للحكم الذاتي ويعتبر أنه يضمن للمغرب سيادته على الصحراء

القضاء الكندي يدين هشام جيراندو بتهمة التشهير ويقرر أن الحكم واجب التنفيذ حتى في حالة الاستئناف

عيد العرش: رؤية ملكية رائدة من أجل مغرب متقدم ومزدهر

رئيس دائرة غولوا: تحت الملك..المغرب يرسخ مساره التنموي في احترام تام لهويته بروافدها المتعددة

ثاباتيرو: المغرب نموذج للتحديث المؤسساتي والتنمية الاقتصادية

بالأرقام: نتائج الشراكة الفعالة بين مديرية الأمن الوطني ووزارة التربية الوطنية للتوعية والوقاية من مخاطر الجريمة والانحراف

ناصر بوريطة يجري مباحثات مع نظيره الإسباني مانويل ألباريس

برقية تعزية من الملك محمد السادس إلى رئيس جمهورية نيجيريا الفيدرالية إثر وفاة الرئيس السابق محمدو بوهاري

الوزير البريطاني الأسبق للدفاع والتجارة الدولية: المملكة المغربية شريك أساسي للمملكة المتحدة

مسؤول أمني يفند مغالطات والدة شقيقين اعتقلا بمدينة ابن جرير ويوضح ظروف الاعتقال

أربع خطوات لاكتشاف الرسائل الخادعة في فيسبوك

ordinateur

رسائل الفيسبوك قد لا تكون مزيفة فحسب، لكنها أيضاً قد تكون فيروساً يضر بجهازك وحسابك.

يقع الكثيرون في فخ الرسائل المزيفة سواء على البريد الإلكتروني أو مواقع التواصل الاجتماعي، وحتى لا تكون ضحية لها على الفيسبوك، إليك بهذه المعلومات.

1) أحد هذه الرسائل المشهورة هي تلك التي تظهر وتفيد بأن إدارة الفيسبوك ستبدأ في فرض مبلغ مالي على من يريد الاشتراك، وتنصحك بنسخ هذه الرسالة ونشرها على صفحتك الخاصة حتى تعفى من هذه الرسوم، هناك من يصدق هذه الرسائل رغم إن إدارة الفيسبوك صرحت بشكل مباشر أنه لا يوجد أي رسوم على من يريد إنشاء حساب بالموقع.

2) هناك رسائل أخرى تعتمد على عنوان لافت للنظر مثل “لن تصدق ماذا فعل هذا النجم؟!!” أو “أغرب رد فعل” أو “فضيحة جديدة!”، هذه الرسائل أيضاً دائماً ما تجعل من أسماء المشاهير عنواناً لها، عند الضغط عليها تدخلك في مجموعة من الطلبات التي تجعل الفيديو ينتشر بين أصدقائك عن طريقك، أو تدخلك بموقع يصيب الكمبيوتر أو الهاتف الجوال الخاص بك بفيروس إلكتروني.

3) هناك بالطبع الرسالة الأشهر التي دائماً عنوانها يكون كالآتي “تعرف على من يزور بروفايلك” أو “اعرف عدد زوار بروفايلك”.

4) أحياناً تظهر في الحائط الخاص بك صورة لطفل مريض تخبرك أن نشر الصورة سوف يساهم في جمع تبرعات للطفل ليقوم بعملية جراحية خطيرة مثل زرع القلب على سبيل المثال، هذه الرسائل يجب أن لا تنشر فقد حدث قبل ذلك أن انتشر صورة في الفيسبوك لطفلة توفت في العام 2008 ورغم ذلك استمرت الرسالة في الانتشار لجمع تبرعات لها مما كان يسبب الكثير من الألم لذويها.

عن موقع “أكشنها”

Read Previous

البلعمشي وادخيل وماء العينين في قراءة لملف الصحراء المغربية ورهانات المرحلة

Read Next

“ميد راديو” تقفز إلى المرتبة الثانية في ترتيب الإذاعات الخاصة