لاعب تشيلسي يبيع سيارته من أجل التبرع للمسلمين

1006095-16313254-640-360 

باع نجم نادي تشيلسي الإنكليزي المهاجم المسلم ديمبا با سيارته ليتبرع بثمنها للمسلمين في إقليم بورما، وفقا لما نشرته صحيفة المدينة السعودية.

وبحسب ما جاء في الخبر فقد ذكرت تقارير صحافية أن ديمبا با باع سيارته الفاخرة لصالح المسلمين، الذين يتعرضون لأعمال الاضطهاد الديني ومحاولات الإبادة في إحدى الولايات الكبرى في ميانمار.

ومنذ حزيران/ يونيو من العام الماضي، تشهد مناطق ذات تمركز إسلامي في بورما عنفًا طائفيًّا ضد المسلمين، حيث أغلقت جميع المساجد والمدارس الإسلامية، ومنع الناس من أداء صلاة الجماعة في المسجد أو في ‏المخيمات والمنازل، حيث لا يسمع الآن صوت الأذان.‏

وتتراوح أعداد المسلمين في ميانمار ما بين خمسة وثمانية ملايين نسمة، يعيش 70 بالمئة منهم في إقليم أركان، وذلك من إجمالي 60 مليون نسمة هم تعداد السكان بالبلاد.

يشار إلى أن ديمبا با له باعٌ طويل في الأعمال الخيرية التي تخدم الإسلام، حيث تبرع لبناء أحد المساجد في لندن.

كما أن له مواقفه المعبرة عن شعائر الإسلام، منذ كان لاعبًا في صفوف نيوكاسل وقبل أن ينتقل إلى تشيلسي، وهو يحفظ الكثير من سور القرآن الكريم، وكان له تصريح شهير بأنه سيعمل على شرح الدين ‏الإسلامي لزملائه في تشيلسي، فضلا عن أنه يستخدم آيات القرآن كثيرا في تغريداته عبر حسابه الشخصي في توتير.

المصدر : يوروسبورت

Read Previous

أمريكا تدعم الجيش السوري الحرّ استخباراتيا والسلاح آخر المطاف

Read Next

رغم تقديمه بعض التنازلات، الوينرز متشبتون برحيل أكرم