بالصور: تعرف على حقيقة شعار ناديك المفضل في كرة القدم

LOGOS

لكل فريق شعار خاص يفخر به مشجعوه ويحملونه معهم أينما ذهبوا، ولكن كيف بدأ هذا الأمر، وما السبب الرئيسي في تصميم الشعارات؟ دعنا نخبرك بالإجابة حتى تعرف ما الذي تحمله تحديداً.

– برشلونة

8

تم تصميم شعار النادي عام 1910 ولم يتغير فعلياً منذ ذلك الحين، يوجد في الأعلى صليب القديس “جورج، وعلم مقاطعة كاتالونيا، أما استخدام اللونين الأحمر والأزرق الداكن فهو تكريماً لمؤسس النادي “هانز غامبر ماكس”، المعروف بتأييده لنادي “بازل” السويسري.

– ريال مدريد

6

صمم شعار النادي في البداية باستخدام اللون الأبيض بجوار خط أزرق، بعد ذلك بفترة تم تغيير الشعار إلى اللون الأبيض فقط نسبة إلى ملابس الفريق.

– ميلان

7

يستخدم النادي الصليب الأحمر على خلفية بيضاء إشارة إلى صليب “سانت جورج” وهو ما يعتبر تكريماً لمؤسس النادي “ألفريد إدواردز”، رجل الأعمال الإنكليزي الشهير.

– آرسنال

ARSENAL

تغير شعار النادي كثيراً ولكن يظل المدفع متواجداً في معظم التصميمات، ويعود تاريخ هذا المدفع إلى عام 1913 حينما عاشت المدينة فترة طويلة من الكفاح الحربي.

–  مانشستر يونايتد

10

يتضمن الشعار مراكب شراعية وهو ما يعتبر رمزاً لتقدم المدينة في المجال التجاري في الماضي القريب، وتم دمج الشيطان الصغير داخل الشعار في فترة الستينيات بسبب لقب الفريق “الشياطين الحمر”.

– أتلتيكو مدريد

1

يحتوي الشعار على دب يحاول الوصول إلى ثمرة معلقة على شجرة في الطرف الآخر من الشعار، يعود هذا الأمر لعصر الملك الإسباني “ألفونسو الحادي عشر” الذي سبق له وصف العاصمة الإسبانية مدريد بالمكان الجيد لتناول لحم الخنازير والدببة، أما الـ7 نجوم الموجودة في الشعار، فهي تمثل مجموعة “الدب الأكبر” التي يمكن رؤيتها في السماء، حول كل نجمة يوجد 5 مسامير، وهي تشير إلى المدن المحيطة بالعاصمة الإسبانية مدريد )أفيلا، وغوادالاخارا، وسيغوفيا، وتوليدو وكوينكا .

  فالنسيا

2

تتواجد الخفافيش على شعار النادي نظراً لأنها موجودة بكثرة فعلاً في المدينة، ولكن تعود بداية هذه الحكاية إلى عهد “جيمس الأول” الذي عمل على طرد جيش الموريسكيين من “فالنسيا”، وأثناء المعركة سقط خفاش على الجزء العلوي من العلم الإسباني، وتم تفسير هذا الأمر كبشرى جيدة حيث تحقق النصر بعد هذا الموقف مباشرة، مما جعل النادي الإسباني يستعين بالخفافيش في شعاره.

– ليفانتي

3

يحتوي شعار النادي على الخفافيش أيضاً نظراً لأنها تجلب الحظ الجيد وتعد واحدة من أهم القصص الشعبية في المدينة.

– خيتافي

4

يمتلك شعار الفريق ما يشبه الطائرة التي تحلق فوق حقل يكتسي باللون

الأخضر، وهو ما يقصد به تفوق المقاطعة في أمور الطيران الحربي، حيث تمتلك قاعدة جوية ضخمة تقع في مكان قريب من مقر النادي.

– أتلتيكو بلباو

5

يتضمن شعار النادي العديد من التلميحات المقتبسة من شعر “خيتافي” والخاصة بأهمية الطيران ودوره الرئيسي في المدينة.

عن موقع “أكشنها”

Read Previous

بيكيه يعترف بقوة البايرن ويناشد إدارة البارصا بالانتدابات

Read Next

دبي تبني فندقا للحيوانات الأليفة