العثماني: المغرب لن ينحني ولن يقبل من أية جهة الانتقاص من سيادته والقرار لن يمرّ أبدا

othmani

أشاد وزير الشؤون الخارجية والتعاون “سعد الدين العثماني” بالروح الوطنية العالية التي يتحلى بها المغاربة، والتي وصفها بصمام أمان البلاد وحصنه الرفيع.

واعتبر “العثماني” في معرض رده على عدد من أسئلة الفرق البرلمانية حول آخر تطورات قضية الصحراء المغربية، أن التطورات التي تشهدها القضية أتت في سياق ما بعد سحب الثقة من “كريستوفر روس”، وبعد التعهد بالالتزام بمبدأ الحياد وبمعايير الوساطة الأممية، وأضاف “العثماني” أن “روس” توصل إلى ما كان قد سبقه إليه المغرب في أن قضية المفاوضات وصلت إلى مأزق حقيقي.

وتابع “العثماني” خلال جلسة الأسئلة الشفوية الاثنين 22 أبريل الجاري، أن الجبهة الانفصالية منهزمة سياسيا، وتحاول التستر على هزيمتها بإثارة مواضيع ومجالات أخرى بالرغم من أن القضية هي قضية سياسية.

وكشف وزير الشؤون الخارجية والتعاون أن المغرب فوجئ كما فوجئت العديد من الدول كبريطانيا، روسيا وفرنسا، عقب اقتراح تقدمت به الولايات المتحدة الامريكية للتنصيص في قرار مجلس الامن المقبل على توسيع صلاحيات المينورسو، مؤكدا أن المغرب اتخذ موقفا حازما ورافضا لتوسيع هذه الصلاحيات ورفض أية آلية على الأراضي المغربية مؤكدا أن “المقترح لم يمر أبدا.”

أكورا بريس/ خديجة بــراق

Read Previous

كلمة “بوانو” تقابلها فوضى داخل البرلمان والرئيسة تضطر لرفع جلسة مناقشة قضية الوطن الأولى

Read Next

بالصور: فنانة سورية تتعرى من اجل إيقاف الحرب