الطالب السعودي أول مصاب في تفجيرات بوسطن يضل إلى المستشفى يكشف تفاصيل التحقيق

saoudien

صرح المهاجر السعودي عبد الرحمن الحربي بأن التحقيقات التي أجرتها معه السلطات الأمنية الأمريكية في المستشفى الذي يخضع فيه للعلاج من إصابته بالانفجار الثاني في خطة نهاية ماراثون بوسطن” لم تستغرق أكثر من ساعتين.
وأوضح الحربي أنه لم يهرب بعد إصابته ولم يتم القبض عليه، وقال: “لم يعترض طريقي أحد. بعد إصابتي سألت شرطياً إلى أين أذهب فدلّني. وكنت أول مصاب يصل إلى المستشفى“.
وأضاف الحربي وفق صحيفة “الحياة”: “لأنني أول مصاب في انفجار بوسطن يصل إلى المستشفى، طلبت الشرطة تفتيش شقتي إجراء احتياطياً، ووافقت، واستمر تحقيقهم معي ساعتين فقط“.
ونفى المبتعث السعودي لدراسة الهندسة الحربي (20 عامًا) ما تردد عنه في الإعلام الأمريكي من أنه هرب من موقع الانفجار وتمت الإطاحة به أرضاً والقبض عليه.
وقال الحربي إنه لم يوضع تحت الحراسة ولم يتم التحقيق معه باعتباره مشتبهاً به، مشيرًا إلى أنه كان يقف في مكان الانفجار، وحدث الانفجار الثاني خلفه مباشرة ولم يكن بجواره أي من الطلاب السعوديين.
وأضاف: “حدث الانفجار وأُصبت إصابة خفيفة جداً، وسألت الشرطي فدلني إلى أين أذهب، ولم يعترض طريقي أحد، ولم أهرب، ولم أركض بعيداً عن الانفجار. كل هذا كتبته الصحف الأميركية ولم يحدث. وذهبت إلى الإسعاف وكنت أول مصاب يصل إلى المستشفى“.
ووصف عبد الرحمن الحربي ما حدث له بأنه إجراء طبيعي، حيث تمت مساءلة جميع المصابين الموجودين في المستشفى.
وأكد أنه لم يوضع تحت الحراسة بشكل منفرد، وإنما كانت هناك تعزيزات أمنية على المستشفى، وقال: “جاء إليّ اثنان من رجال الـ”إف بي آي”، وتمّ سؤالي عما شاهدت، وسألوني عن الانفجار، وأين كنت، وعما يمكن أن أفيدهم به، واستأذنوني تفتيش شقتي فتجاوبت معهم ووافقت“.
وأشار الحربي إلى أن الإعلام الأمريكي أثار حوله المشكلات، ولا يعرف من أين جاء بكل تلك المعلومات المغلوطة، وأعلن أنه سيقوم بتغيير شقته بعد أن قاموا بتصويرها وتصوير مكانها ونشر عنوانه، معتبرًا ذلك خرقًا لخصوصيته.

Read Previous

فيديو: مغربية مشاركة في “طيور الجنة” صوتك كنز

Read Next

اليابان تحتفل ببلوغ أكبر معمر فى العالم عامه الـ116