جامعة الكاراطي تتوقع تحطيم رقما قياسيا في عدد المشاركين في الدورة التاسعة لكأس محمد السادس

عقدت مساء الاربعاء 17 أبريل الجاري بالرباط، ندوة صحفية تم خلالها تسليط الضوء على آخر الترتيبات المتعلقة بتنظيم الدورة الـ 9 من كأس محمد السادس الدولية في رياضة الكراطي، التي تحتضنها العاصمة الرباط ما بين 18 و21 من الشهر الجاري.

وفي كلمة لرئيس الجامعة الملكية للكراطي “محمد مقتابيل”، ألقاها نيابة عنه “محمد السحنوني” الكاتب العام للجامعة، تناول من خلالها أهم المنجزات التي حققتها جامعة الكاراطي على مدى 9 سنوات، أبرزها ارتفاع عدد العصب من 8 إلى 22، نفس الشيء بالنسبة لعدد الجمعيات الذي وصل إلى 710، وعدد المنخرطين الذي تضاعف خلال هذه الفترة حيث بلغ 30 ألف منخرط في الوقت الذي لم يكن يتجاوز فيه العدد 12 ألف منخرطا، وتضاعف عدد البطولات السنوية إلى 12 بطولة رسمية.

على مستوى آخر، ستعرف الدورة الـ 9 لكأس محمد السادس الدولية مشاركة العديد من الدول العالمية الرائدة في هذا النوع الرياضي، منها فرنسا، الكاميرون، تونس، الإمارات، الغابون، الهند، الكونغو، السودان، الإكوادور وباكستان إضافة إلى المغرب البلد المنظم، في الوقت الذي اعتذرت فيه مصر عن المشاركة لأسباب إدارية حسب المنظمين، حيث كان من المتوقع أن تشارك بمنتخبين.

ويتوقع المنظمون أن يصل عدد المشاركين إلى رقم قياسي قد يبلغ 700 مشاركة ومشارك، مما سيشكل بوابة لدعم ملف ترشيح المغرب لاستضافة بطولة العالم للكبار في 2016.

يذكر أن المغرب كان قد حقق المرتبة الأولى خلال الدورة الثامنة، على مستوى الفردي ذكور وفريق الرجال، في حين عاد اللقب بالنسبة للسيدات إلى المنتخب التونسي، حيث حصد المغرب 21 ميدالية، منها 10 ذهبية 4 فضيات و7 برونزيات.

أكورا بريس/ متابعة / خديجة بـراق

Read Previous

أمريكا بالفيديو: انفجار تكساس يؤدي إلى مقتل ما بين 5 و15 شخصا وعشرات المنازل سويت بالأرض

Read Next

مسرحية “الزواق يطير” تحصد ثلاث جوائز بالمهرجان الدولي للمسرح بمدينة فيكيك