الـ”فايسبوك هوم” الجديد قربياً في “الهواتف الذكية”

facehome

كشفت شركة “فايسبوك” السبت سادس أبريل الجاري، خلال حدث “هاتف الفايسبوك” عن تطبيق ال”فايسبوك هوم” الخاص بالهواتف الذكية التي تعمل على نظام “آندرويد” والذي يغيّر مظهر شاشة الهاتف وجوهره. هذا التطبيق متوفر في ال”بلاي ستور” ابتداءًا من 12 نيسان مع تحديث شهري له. في بادئ الأمر، سيعمل ال”فايسبوك هوم” على هواتف مختارة فقط نظرًا لحاجة الشركة للتعاون مع شركاء في مجال الإلكترونيات لجعل التطبيق ملائم مع الهاتف.
الهواتف التي سيتوفر عليها الـ”فايسبوك هوم” هي: الـ “آيش تي سي وان”، الـ” آيش تي سي وان إيكس”، الـ”سامسونج جالاكسي س3″، الـ”سامسونج جالاكسي س4″ والـ”سامسونج جالاكسي نوت 2″؛ مما يجعل شركتي “سامسونج” و”آيش تي سي” الوحيدتين اللتين تتعاملان مع “فايسبوك” في هذا المشروع حاليًّا.
أما بالنسبة للحواسب اللّوحية فلم يصمّم لها هذا التطبيق بعد، ولكنّه سيكون متوفرًا عليها بعد بضعة أشهر بحسب ما أعلنت “فايسبوك”، وسيكون خاصًا بحواسب “آندرويد” اللّوحية فقط.
في تصريحها عن الموضوع، قالت الشركة: “نعتقد أنها ستكون تجربة جيدة جدًا لمستخدمي حواسب “آندرويد” اللّوحية لاختبار هذه التجربة الجديدة مع فايسبوك”. وعلى الرغم من إطلاق شركة “فايسبوك” بالتعاون مع “آيش تي سي” لهاتف جديد، يبقى تطبيق ال”فايسبوك هوم” عنصرا أساسيًّا في ما يتعلّق باستراتجيّة الشركة.
وقبيل تقديمه لتطبيق ال”فايسبوك هوم”، قال صاحب شركة فايسبوك “مارك زوكربرج”: “سهولة استعمال نظام “آندرويد” هو ما يجعل منه نظامًا رائعًا”. تدرك شركة “فايسبوك” جيّدًا أن تخصيصها هذا العمل بمستخديمي ال”آندرويد” سيؤمن لها إيرادات عالية.

Read Previous

وفاة المحامي التونسي “فوزي بن مراد” الذي اتهم أطرافا جزائرية باغتيال “شكري بلعيد”

Read Next

على هامش ضربات “الهاكر” لمواقع إسرائيلية: ظهور أغنية جديدة بعنوان “هكر هكر .. هجر تل ابيب”