سيطرة كينية وغياب المغرب وتحطيم الرقم القياسي للسباق أبرز مشاهد الدورة 9 من نصف ماراطون الرباط

maratoun

تمكن العداء الكيني الأصل والحامل للجنسية القطرية “نيكولا كيمبوا” من إحراز لقب الدورة التاسعة لنصف الماراطون الدولي للرباط التي أجريت صباح الأحد 7 أبريل الجاري، محققا رقما قياسيا جديدا للسباق وهو ساعة و27 ثانية (1h 00mn 27s).

هذا وعاد المركز الثاني للعداء الكيني “إيفان كيب لاغاث” بتوقيت 1 س 00 د و28 ث، في حين حلّ الإثيوبي “تيبالو زواش هايي” في المركز الثالث بتوقيت 1 س 00 د و38 ث.

على مستوى السيدات، عاد لقب الدورة الـ 9 للعداءة الكينية “جيروتيش سينتيا”٬ محققة توقيت ساعة واحدة 9 دقائق و59 ثانية، أما المركز الثاني فقد عاد للكينية ” كيبسوا غلاديس”، فيما تمكنت الإثيوبية “داميس ويير .”

ولم يحقق العدائين المغاربة أي من المراكز الخمس سواء على مستوى الرجال أو السيدات، حيث دخل أول مغربي خط الوصول في المركز الــ 11، أما على مستوى السيدات فقد دخلت المغربية “سعاد الكمبوشية” في المركز السادس محققة ساعة 13 دقيقة و28 ثانية.

 وشكل تحطيم الرقم القياسي للسباق نجاحا إضافيا، حيث أكد مدير السباق “عبد الإله أوبا” في تصريحه لــ “أكورا” أن الدورة التاسعة من نصف الماراطون الدولي للرباط حققت الهدف الذي سطره المنظمون وهو تحطيم الرقم القياسي للسباق الذي كان قد حققه الكيني “ويلسون تشيبت كوامبي” في الدورة الخامسة التي نظمت سنة 2009، حيث كان قد حقق توقيت 1 س و00 د و41 ث.

كما عرفت هذه الدورة نجاحا على مستوى التنظيم حيث استدركت اللجنة التنظيمية الهفوات التي عرفها السباق في دورته الثامنة.

أكــورا بريس/ تغطية / خديجة بــراق

Read Previous

الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي “طرو كووول”: كنت مصاحب مع مراتي وأنا ضد ظاهرة “حرام حلال”

Read Next

باييرن ميونيخ يحسم لقب البونديسليغا على بعد 6 جولات من نهاية الدوري