إبداع “موغربي بصفقة دولية”: استخدام تقنية GPS لجمع أزبال مدينة الرباط

Ordure Rabat

حصلت شركة “أڤيردا إنترناشيونال” الدولية على عقد تدبير النفايات بجماعة يعقوب المنصور بالرباط، العاصمة الإدارية للمملكة، وهي ثاني شركة تلج مجال تدبير النفايات بالعاصمة، بعد شركة أوزون التي بدأت نشاطها قبل بضعة أسابيع.

وأعلنت شركة “أڤيردا إنترناشونال” أحد أكبر مزودي الحلول البيئية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ومن المزودين الأسرع نموا في العالم، أنها حصلت يوم الاثنين على عقد مخصص لتوفير خدمات جمع النفايات العامة وتنظيف المدينة في مقاطعة يعقوب المنصور في الرباط، حيث ستقوم الشركة بخدمة 200 ألف شخصا من المقيمين في المدينة بصورة يومية.

وستعمل شركة “أڤيردا إنترناشونال”، في إطار الاتفاقية الجديدة، حسب ما أعلنت عنه، على توفير سياساتٍ مستدامة في مجال إدارة النفايات، بالإضافة إلى الحلول البيئية المبتكرة وأسطول متطور يتضمن مكانس آلية مدعمة بنظام تحديد المواقع العالمي “GPS”، والتي سيتم تعقبها لضمان تمتعها بأعلى مستويات الكفاءة.

وتتوقع الشركة، حسب ما أوردته يومية “بيان اليوم” في عدد الثلاثاء 19 مارس 2013  أن يصل حجم النفايات التي ستقوم بجمعها بالجماعة ما يناهز 70 ألف طن من النفايات سنوياً.  وتعتبر الرباط سابع عاصمة تتكلف الشركة بتدبير نفاياتها بعد كل من أبوظبي وبيروت والدوحة ودوبلن ومسقط والرياض.

ونقل بلاغ لشركة “أفيردا” على لسان الكاتب العام لولاية الرباط، أن حصول الشركة على عقد تدبير النفايات بمنطقة يعقوب المنصور، تم في إطار مناقصة مفتوحة وفي إطار القوانين المعمول بها، استنادا إلى ما تتمتع به هذه الشركة من كفاءة فنية وخبرة دولية وقدرة على تأمين القيمة”، مضيفا أن سلطات ولاية الرباط ملزمة بالحفاظ على الصورة المشرقة لمدينة، باعتبارها عاصمة البلاد، وموقعا للتراث العالمي ووجهة سياحية عالمية، مبرزا أن تواجد نظام فعال لتدبير النفايات من المكونات الهامة لهذا الالتزام.

أكورا بريس-

Read Previous

صحف الثلاثاء: ” أستاذ ينصب على طالبات”،”زائرات يولدن امرأة بسطات” و”شيخ يغتصب قاصرا بسلا”

Read Next

جديد قصة الناس: سجين سابق بمستوى راق بجميع المقاييس (فيديو)