لائحة بأسماء المدانين ومدد عقوباتهم الحبسية: المؤبد لأغلب متهمي أحداث مخيم إكدم إيزيك

قتيلان من رجال القوات العمومية والجناة أفراد عصابات أحداث “اكديم إزيك”

أصدرت المحكمة العسكرية بالرباط ليلة السبت الأحد٬ أحكاما تتراوح ما بين السجن المؤبد و20 سنة في حق 9 متهمين في الأحداث المرتبطة بتفكيك مخيم إكديم ايزيك، من بينهم شخص لا زال في حالة فرار، حسب ما أوردته وكالة المغرب العربي للأنباء.
ووُجهت لهؤلاء المتهمين تهم تتعلق ب”تكوين عصابة إجرامية والعنف في حق أفراد من القوات العمومية الذي نتج عنه الموت مع نية إحداثه والمشاركة في ذلك”.

لائحة المتهمين المدانين وعقوباتهم السجنية:

وهكذا قضت المحكمة، حضوريا، بالمؤبد في حق كل من المدانين “ابراهيم الاسماعيلي، عبد الله لخفاوني، سيد احمد لمجيد، محمد باني، احمد اسباعي، عبد الجليل لمغيمظ، البشير بوتنكيزة، عبد الله ابهاه، وأصدرت نفس الحكم، غيابيا، في حق المدان “حسنة اعليا” . فيما حكمت المحكمة نفسها بـ30 سنة سجنا نافذة على كل من محمد بوريال، بنكة الشيخ، النعمة الاسفاري وحسنة الداه.

وفي نفس القضية قضت المحكمة بـ25، سنة سجنا نافذا في حق كل من المدانين “الديش الداف، محمد امبارك لفقير، الحسين الزاوي، محمد خونا بابيت، محمد لمين هدي، عبد الله التوبالي، العرابي البكاي. وقررت المحكمة إدانة  كل من البشير خدة، محمد الايوبي، محمد التهليل ب 20 سنة سجنا نافذة، وفي حق كل من عبد الرحمن زيو والتاقي المشظوفي، بما قضوا من العقوبة السجنية.

أكورا بريس

Read Previous

فيديو: عصابة لسرقة الحواسيب بمدينة سلا

Read Next

تفكيك عصابة مختصة في سرقة الدراجات النارية الكبيرة يتزعمها معاق