“غوغل” يواصل تربعه على عرش محركات البحث على الإنترنت

واصل محرك بحث “غوغل” تربعه على عرش محركات البحث على الإنترنت، سواء كان البحث عبر الحواسيب أو الأجهزة النقالة الذكية.

وأوضحت إحصائية أجرتها مؤسسة “نت ماركت شير” أن محرك بحث “غوغل” استحوذ على 83.46 في المائة من عمليات البحث خلال يناير/كانون الثاني 2013 على الشبكة العنكبوتية باستخدام الحواسيب، تلاه بفارق كبير جدا محرك بحث “ياهو” بحصة بلغت 7.83 في المائة من عمليات البحث، بينما جاء محرك بحث “بينغ” الخاص بمايكروسوفت ثالثا بنسبة 4.85 في المائة.

ولم يحصل محرك البحث الصيني “بايدو” (Baidu) إلا على نسبة 1.81 في المائة من عمليات البحث العالمية خلال الشهر الأول من العام الجاري، رغم أن المحرك يسيطر بشكل واسع على عمليات البحث المحلية في الصين.

ويبلغ عدد مستخدمي الإنترنت في الصين 564 مليون شخص حسب تقرير لوكالة أنباء “شينخوا” الصينية أصدرته منتصف الشهر الماضي، ولكن ذلك العدد الكبير للصينين على الشبكة العنكبوتية لم يساعد في زيادة حصة “بايدو” من عمليات البحث العالمية.

ولم يكتف غوغل بالسيطرة على عمليات البحث باستخدام الحاسوب، بل هيمن كذلك على عمليات البحث باستخدام الأجهزة النقالة الذكية خلال الشهر الماضي بنسبة بلغت 89.83 في المائة.

وحل “ياهو” أيضاً في المركز الثاني خلف غوغل بحجم عمليات البحث عبر الأجهزة الذكية بنسبة 6.27 في المائة، كما حل “بينغ” ثالثا بنسبة 2.2 في المائة و”بايدو” رابعا بنسبة 0.57 في المائة.

Read Previous

طلاء أظافر “إسلامي” جديد لا يبطل الوضوء

Read Next

فيديو: الكاميرا الخفية … الحذاء الذي يغني (ربع ساعة من الضحك)