فضيحة جديدة بطلها الكاتب الجهوي للاتحاد المغربي للشغل بالرباط: أخواه موظفان شبحان وشبهات حول سيارته “أودي” و”الفيلا” التي يسكنها

اتهم تقرير جديد رشيد المنياري، الكاتب الجهوي للاتحاد المغربي للشغل بالرباط، بتوظيف أخويه “خالد” و”عادل” كـ”مستخدمين شبحين”، واستفادتهما من تعويضات من جمعية الأعمال الاجتماعية التي تبلغ أزيد من 3 آلاف درهم شهريا لكل واحد منهما.

وكشف التقرير الذي تتوفر “الخبر” على نسخة منه، عن أن رشيد المنياري مكّن بفضل اشتغاله نائبا لرئيس جمعية الأعمال الاجتماعية لتوزيع الماء والكهرباء في المغرب، شقيقيه من الاستفادة من تعويضات اجتماعية باسم الجمعية دون أن يكونا مستخدمين في الشركة.

وتوصلت اليومية بوثيقة تثبت استفادة خالد المنياري من تعويضات جمعية الأعمال الاجتماعية، في وقت شددت مصادر مطلعة أن المعني بالأمر لا علاقة له بأي من وكالات توزيع الماء والكهرباء بجهة الرباط.

وسجل التقرير أن رشيد المنياري، استخرج باسم جمعية الأعمال الاجتماعية، سيارة فخمة من نوع Audi A5 يصل ثمنها إلى 53 مليون سنتيم، استلمها هذه السنة، إضافة إلى استفادته في ظروف مشبوهة من فيلا فاخرة كلف إصلاحها فقط مبلغ 84 مليون سنتيم.

وشدد التقرير على أن الكاتب الجهوي لنقابة الاتحاد المغربي للشغل، الذي يعد المسؤول الأول عن الجامعة الوطنية لعمال وكالات وشركات توزيع الماء والكهرباء والتطهير السائل بالمغرب، يستفيد من فيلا للاصطياف سنويا بإحدى مدن الشمال تتراوح قيمتها الكرائية مابين 7 و 9 ملايين سنتيم.

وسجل نفس التقرير أن المنياري يمنح نفسه حق الاستفادة من التعويض عن التنقل الذي يبلغ 8000 درهم في الشهر، على حساب المشاريع الاجتماعية علما أنه لا يذهب للدار البيضاء إلا نادرا أو لقضاء مصالحه الخاصة.

واتهم التقرير المنياري بسحب مبالغ مالية كبيرة من حساب الأعمال الاجتماعية هذه السنة تقدر بمليار و 800 مليون سنتيم على 3 دفعات (600،700 و 500 مليون سنتيم)، لم يعرف مصيرها، و لم يستفد منها عمال ريضال ولو بسنتيم واحد.

أكورا بريس

Read Previous

بعد أن انفردت “أكورا” بفضح قضيته: وزير الصحة يحيل ملف “المخ” على الكاتب العام للتحقيق

Read Next

واشنطن بوست: بعد سنتين على هبوب رياح الربيع العربي، المغرب يبقى نموذجا يُحتذى به