فرقة منير بشير للعود تحصل على ذهبية الاستفتاء كأفضل فرقة لعام 2012

أقامت مؤسسة عيون الثقافة والفنون بالكويت حفلها السنوي الخامس للاحتفاء بالمبدعين من الإعلاميين والفنانين والمثقفين استنادا إلى استفتاء مجلة عيون لعام 2012، وذلك تحت شعار، “المبدعون صناع الحياة ومجد الوطن”، وذلك يوم السبت  19 يناير 2013، في قاعة صلاح الدين بفندق فلسطين مريديان.

وقد حصلت فرقة منير بشير للعود على ذهبية الإستفتاء كأفضل فرقة لعام 2012. وقد أعرب عازف العود العراقي “سامي نسيم”، مدير فرقة منير بشير للعود، في كلمته لـ”أكورا بريس” عن سعادته بهذا الفوز خاصة أن ثقة الجمهور بما يقدمه من فن موسيقي نوعي أصيل ..هو الذي منحهم هذا الفوز، فقال ” في الحقيقة ثقة الجمهور بما نقدمه من فن موسيقي نوعي أصيل ..هو الذي منحنا الفوز و لأننا نحترم ذائقة و خيارات جمهورنا صاحب الذوق الرفيع ..كان لنا هذا التميز ..و سنكون عند حسن ظنه بنا دائما”.

الفنان سامي نسيم يتوسط عازفين السوليست لفرقة منير بشير للعود الفنان معنى جهاد وعلي الشرع

كذلك عبر سوليست فرقة منير بشير للعود “معنى جهاد” لـأكورا بريس عن سعادته بهذا الفوز والاحتفاء، واعتبر أن هذه الجائزة ما هي إلا حافزا جديدا وقويا لمواصلة مشوارهم الموسيقي الأصيل،حيث قال:  ” لقد حصلنا على جائزة أفضل فرقة لعام 2012 بعد استفتاء أجري من طرف الموسيقيين، وصراحة هذه الجائزة ما هي إلا حافز قوي للمواصلة، خاصة وأن هناك الكثير من الجمهور الذي مازال ذواقا ومتعطشا للموسيقى الأصيلة، أحسسنا أن جهوذنا وأفكارنا التي بذلت من أجل إيصال موسيقى راقية قد تم تثمينها، حقا إنه شعور رائع”.

وللإشارة فإن آخر حفلات فرقة بشير للعود كانت  هي في صربيا و دولة الكويت في 11 يناير 2013 بمهرجان القرين الثقافي.

كذلك فقد أصدرت الفرقة بالتعاون مع وزارة الثقافة العراقية ألبومين موسيقية لعام 2013 بعنوان “بغداد والمطر” خاص بالموسيقي “سامي نسيم” و “تجليات عود” لفرقة منير بشير للعود ضمن مشروع بغداد عاصمة للثقافة العربية 2013.

وهناك أيضا فكرة مطروحة من السنة الماضية في أن الفرقة ستشارك بمهرجان “موازين” بالمغرب لهذه السنة.

أكورا بريس: سمية العسيلي

Read Previous

بعد 7 سنوات .. شارون يستفيق ويتعرف على أبنائه

Read Next

ابتكار هندسي لمراهقين من “ديترويت” يُلهم الرئيس أوباما