بنكيران يُشيد بالأجهزة الأمنية التي لن تسمح بأن يشهد المغرب أي “انفلات أمني عام”

نوّه رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، اليوم الاثنين 28 يناير، بالمجهود الخاص والجبّار الذي تقوم به الأجهزة المكلفة بأمن المواطنين، معتبرا أن الأمن في المغرب له أسس، وهذه الأسس لن تسمح في يوم من الأيام بأن يصبح في بلادنا انفلات أمني عام.

وتابع بنكيران خلال الجلسة العامة للأسئلة الشهرية المتعلقة بالسياسات العامة حول وضعية الأمن في المغرب، أن الاستقرار الأمني ببلادنا يأتي من عقيدة الشعب المبنية على الإسلام والتي هي الخلفية الثقافية والتربوية للمواطنين، الذين يشعرون أن الله حرّم السرقة كما حرّم القتل، والزنى، والاغتصاب والفساد بمختلف معانيه.

وأكّد رئيس الحكومة في كلمته، أن المغرب حباه الله بشعب له خصوصية وقدرات خارقة في تحمل الصعوبات، وهو الشيء الذي جعله يختار هذا النظام السياسي الغير مبني على القوة ولا العصبية القبلية أو عصبية الحزب الوحيد، أو عصبية السلطة والجيش، بل هو مبني على التوافق حول الأسرة الحاكمة التي تقوم بدور التحكيم.

كما اعتبر رئيس الحكومة  أن ما يسمى بالربيع العربي مرّ بسلام على المغرب، لكنه كان ظاهرة هدّدت المغرب وشعبه ونظامه، مشددا في كلمته بالقول:”ما يقع في البلدان العربية، لن ولن يقع في بلادنا، لأن نظامنا نظام عاقل.”

أكورا بريس/ متابعة/ خديجة بـــراق

Read Previous

عاجل: شركة”كولورادو” تعيد هيكلتها الإدارية بعد رحيل فريد برادة

Read Next

أحمد التهامي: زراعة الكيف في الغرب مرخص لها ونحن لم نفتح بخصوصها باب الاجتهاد بعد