صحف الاثنين: متزوج يذبح عشيقته من الوريد إلى الوريد، الطاوسي يطرد العاهرات وأسعار الدجاج في ارتفاع

نبدأ جولة “أكورا” عبر أبرز الصحف الصادرة يوم الاثنين 28 يناير مع يومية “الصباح” والجريمة الشنعاء التي اهتز لها حي الألفة بالبيضاء ليلة يوم السبت، حوالي الساعة التاسعة والنصف، التي راحت ضحيتها فتاة تبلغ من العمر 19 سنة، بعد أن انفرد بها الجاني في زقاق بالقرب من السوق البلدي، وذبحها من الوريد، فلقيت مصرعها في الحال، فيما حاول الجاني الذي يبلغ من العمر 35 سنة، الانتحار بإحداث جرح غائر في عنقه، لينتقل إلى مستعجلات مستشفى ابن رشد في حالة خطيرة. وتفيد “الصباح” أن الجاني كان على علاقة عاطفية بالضحية ووعدها بالزواج، إلا أنها اكتشفت أنه متزوج، فبادرت إلى قطع الصلة به، ورفضت الالتقاء به مجددا، وهو السلوك الذي لم يستسغه الطرف الثاني، وظل يتردد على الحي الذي تقطنه محاولا استرجاع علاقته بها.

ومع منتخبنا الوطني، كتبت “المساء” أنّ الناخب الوطني تصدّى لعملية مشبوهة كان بطلها مجموعة من فتيات الهوى اللاتي تربصن بإقامة المنتخب الوطني ليلة مباراة الأسود بمنتخب جنوب إفريقيا، حيث شهد الفندق الذي يقيم به المنتخب الوطني حركة غير عادية ليلة السبت الماضي، في ظل تواجد عدد كببير من الفتيات في عمر الزهور في الفندق في سابقة لم يشهدها تجمع الأسود مند قدومه إلى مدينة دوربان الإثنين الماضي. “المساء” ذكرت أنّ عددا من الفتيات اجتحن بهو الفندق بأعداد غير معتادة، وقد صادف هذا المشهد تواجد أحد المغاربة المقيمين بانجلترا مرفوقا بزوجته لتشجيع المنتخب الوطني، فاتصل برشيد الطاوسي ومساعديه، الذين قاموا على عجل لاستفسار عمال الفندق أو الأمن الخاص عن هويات هؤلاء الفتيات اللواتي كنّ  يتجولن في الفندق، وهو ما دفع الطاوسي إلى إعطاء تعليماته للأمن لطرد عشرين فتاة، أكبرهن تبلغ 23 سنة.
وفي موضوع آخر، ذكرت يومية “الأخبار”أن نور الدين مضيان، رئيس الفريق الاستقلالي بالغرفة الأولى، اتهم حكومة ابن كيران بالوقوف وراء تأجيج التوتر والاحتجاج بالمناطق الشمالية التي تنتشر فيها زراعة القنب الهندي، عبر إطلاق حملات تحسيسية اعتمادا على طرق تقليدية، تهدف إلى حث المواطنين على عدم زراعة القنب الهندي، وهو ما تسبب في اندلاع احتجاجات يوم السبت الماضي، تطورت إلى مواجهات مع السلطة بمنطقة “بني اجميل” بنواحي الحسيمة. وأوضح مضيان ليومية “الأخبار”  أنّ السلطة المحلية استغلت انعقاد السوق الأسبوعي، وكلفت “برّاحا” بإخبار المواطنين بقرار حظر زراعة القنب الهندي بالمنطقة، وهو ما دفع مرتادي السوق إلى محاصرة قائد المنطقة مرفوقا بعناصر من القوات المساعدة للاحتجاج على القرار.

من جهتها، أبرزت يومية “بيان اليوم” أن الجمعية الوطنية لمنتجي دجاج اللحم عزت الزيادات الصاروخية التي تعرفها أسعار الدجاج، والتي حطمت الرقم القياسي بأسواق الدار البيضاء، أول أمس، ببلوغها 24 درهما للكيلوغرام الواحد، إلى الأزمة الخانقة التي يمر منها مربو الدواجن، وغياب آفاق لحلول جذرية تسمح على الأقل بتنظيم القطاع وتخفيض تكاليف الإنتاج، وتفادي ارتفاعات جديدة قد تطوح بثمن الكيلوغرام الواحد إلى ما فوق 25 درهما.

وإلى حدود صباح أمس، يقول التهامي البخاري، رئيس الجمعية الوطنية لمنتجي دجاج اللحم، في تصريح لبيان اليوم، لازال المنتجون ينتظرون “فسحة أمل تنتشلهم من حالة الركود الناتج عن أزمة عمرت طويلا تهدد 6500 مربي بالإفلاس، و450000 مهني بالبحث عن مصدر رزق آخر”.

ونختم جولتنا مع يومية “الاحداث المغربية”، التي أبرزت أن أشرطة الشيخ السبعيني أحمد أبو درار بتزنيت أصبحت تباع لدى باعة الأقراص المدمجة المسجلة، ويقبل عليها ساكنة المنطقة الجبلية بنهم،  وتعرض في الأسواق الأسبوعية بإقليم تزنيت وسيدي إيفني، حيث يرجع له الفضل في إلقاء القبض على “عصابة البوليس”، وذلك بالتنسيق مع رجال الأمن، بعد أن دخلت محله التجاري فتاة العصابة كريمة وابتزوه في مبلغ مالي. الشجاعة قادت الشيخ إلى التنسيق مع الشرطة ليوقع بالضابط المزيف متلبسا بقدومه في الموعد لتسلم 6 ملايين المتفق عليها، وبذلك يكون الشيخ أبو درار قد وضع حدا للعصابة التي أوقعت بالعديد من الضحايا بدعوى “التستر عليهم ودرء الفضيحة” باعتبارهم متزوجين.

أكورا بريس-نبيل حيدر

Read Previous

ميسي يرد على رونالدو ويحطّم رقما قياسيا جديدا في نفس اليوم

Read Next

لماذا الخنزير هو الحيوان الوحيد الذي لا يستطيع النظر إلى السماء؟