الدورة الأولى لمهرجان بن مسيك لمسرح الشباب تكرّم الصحفيين المكلّفين بالملاحق الثقافية

لحظة تكريم خديجة بوعشرين عن يومية”الخبر” وعزيز المجدوب عن “الصباح”

انطلقت يوم الأربعاء الماضي فعاليات الدورة الأولى لمهرجان ابن مسيك لمسرح الشباب الذي تنظّمه جمعية نادي الأبراج لمسرح الشباب والتنمية الاجتماعية بشراكة مع مجلس مقاطعة ابن مسيك وفيدرالية المصورين المحترفين للصحافة. الدورة الأولى للمهرجان، دورة الوفاء والعرفان لروح الفقيد “مولاي زيدان العلوي” والتي ستستمر إلى غاية 28 يناير الحالي عرفت تكريم الفنان المغربي “ابراهيم خاي”، إلى جانب الصحافيين والصحافيات المشرفين على إعداد ملاحق ثقافية وإعلامية وفنية بالجرائد الوطنية، ومن بينهم خديجة بوعشرين، جريدة “الخبر”، وتوفيق نديري، جريدة “الأخبار”، وماجدة،  موقع “هيسبريس” وعزيز المجدو، جريدة “الصباح.

ويعرف المهرجان مُشاركة 8 فرق مسرحية تمثل مختلف مناطق العاصمة الاقتصادية، بالإضافة إلى عرض شريط “نحو حياة أفضل”،الذي حصد 32 جائزة كبرى على الصعيد الدولي، لمخرجه الشاب عبد اللطيف أمجكاك.

كما يتضمن برنامج هذه الدورة، الذي سيمتد على مدى 6 أيام، ورشة في التشخيص والارتجال المسرحي من تأطير يونس صاردي، أستاذ شعبة المسرح بالمعهد الفرنسي بمدينة مراكش، وكذا صبيحة ترفيهية لفائدة نزلاء ونزيلات دار المسنين بعين الشق، وعرضا خاصا بنزيلات مركز عبد السلام بناني لرعاية الفتيات، وصبيحة للأطفال وأنشطة مسرحية أخرى متنوعة.

ويهدف مهرجان ابن مسيك الأول لمسرح الشباب إلى تعزيز الثقافة المسرحية بمنطقة ابن مسيك وتكريسها كأهم المكتسبات التي تحظى بها المنطقة، التي لعبت في مختلف الفترات التاريخية أدوارا طلائعية متميزة على مستوى دعم الحركة المسرحية وطنيا ودوليا.

أكورا بريس

Read Previous

حصري: إطار “فضولي” كاد يورّط المنتخب المغربي في فضيحة منشطات لولا “الصُدفة

Read Next

وليد الركراكي: لم يعد لدينا ما نخسره والكرة الآن في معسكر اللاعبين