جورج كلوني ورونالدو لن يشهدا في محاكمة برلسكوني في قضية دعارة القاصر المغربية المحروق

لن يشهد الممثل الأميركي جورج كلوني ونجم كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو، في محاكمة رئيس الوزراء الإيطالي السابق سيلفيو برلسكوني، في قضية دعارة قاصر.

وذكرت وكالة الأنباء الإيطالية (أنسا) أن القضاة وجدوا شهادتيّ مهاجم فريق “ريال مدريد” الإسباني رونالدو، والنجم كلوني “غير ضروريتين” في القضية، الذي يتهم فيها برلسكوني بإقامة علاقة جنسية مع الراقصة المغربية “كريمة المحروق” المعروفة باسم “روبي” حين كانت في الـ17 من العمر، والتدخّل للإفراج عنها حين كنت موقوفة بتهمة السرقة.

وكان الدفاع طلب شهادة النجميّن حول ما يقولون إنه طابع لا جنسي لحفلات “بونغا بونغا” التي كان يشارك فيها رئيس الوزراء السابق.

المغربية كريمة المحروق

إلى ذلك، حدّد قضاة ميلانو موعد الجلسات المتبقية في القضية التي عرفت باسم “روبي غيت”على أن يكون النطق بالحكم في القضية في آذار/مارس، أي بعد نهاية الإنتخابات التشريعية المقررة 24 و25 شباط/فبراير المقبل.

وعدّلت القاضي جوليا تورّي الاثنين جلسات القضية المتبقية لأيام 28 كانون الثاني/يناير و4 و11 شباط/فبراير، ثم 4 و11 آذار/مارس لتكون آخر جلسة قبل النطق بالحكم، ومن ثم النطوق بالحكم بعد ظهور نتيجة الإنتخابات .

ولا يزال موعد مرافعة النيابة والتي من المقرر أن تطالب فيها المدعي العام ايلدا بوكاسيني بالعقوبة على المتهم والمنتظرة في جلسة شباط/فبراير غامضاً، وطلبت القاضي التوافق مع الدفاع وتأجيلها الى جلسة 4 آذار/مارس ولكن بوكاسيني رفضت .

وكان محامي برلسكوني، نيكولا غيدني، قد طلب من المحكمة اليوم تأجيل القضية لمدة 30 يوم لأسباب “إنتخابية” كونه مرشحاً على قوائم حزب (شعب الحرية) الذي يتزعّمه موكله.

وفي الجلسة السابقة طلب غيدني تأجيل المحاكمة لحين الانتهاء من الانتخابات كون موكله مرشحاً، لكن المحكمة رفضت الطلب لأنه ليس مرشحاً لرئاسة الوزراء.

روماـ (يو بي اي)

Read Previous

بالفيديو: أبودرار يتحدث لـ”أكورا” عن الصلاحيات التي ستتمتع بها الهيئة الوطنية للوقاية من الرشوة

Read Next

وفاة الفنان محمد مجد بالدار البيضاء