حلت ثالثة بين الإذاعات الخاصة والأولى بين إذاعات الجيل الثاني وعدد مستمعيها ارتفع إلى مليون و323 ألفا يوميا (أرقام)

 إذاعة “ميد راديو”، التي بالكاد أكملت عامها الثالث، قبل أقل من شهرين، تمكنت من الوصول إلى الرتبة الثالثة في لائحة الإذاعات الخاصة، بجيليها الأول والثاني، حسب آخر قياس لنسب الاستماع، والذي يهم الفترة الفاصلة بين شهري أكتوبر ودجنبر الماضيين. كما حافظت “ميد راديو” على الرتبة الأولى في ترتيب الإذاعات الخاصة في جيلها الثاني. وقد ربحت في ثلاثة أشهر الأخيرة 170 ألف مستمع جديد يوميا، ليصبح إجمالي المغاربة الذين يستمعون إليها كل يوم  مليون و323 ألف.

وحسب الأرقام التي حصلت عليها “كيفاش”، فإن إذاعة “ميد راديو” حققت نسبة استماع وصلت إلى 5.40 في المائة، فيما تمكنت “إم إف إم”، التي حصلت على 6.40 في المائة، من إزاحة “شذى إف إم”، المتخصصة في الموسيقى والترفيه، من ريادة الإذاعات الخاصة. الأخيرة، ورغم التغييرات الكبيرة على شبكة برامجها، واستقطاب مجموعة من “النجوم”، تراجعت إلى المرتبة الثانية، بـ5.36، ما يعني أن الفرق بينها وبين “ميد راديو” لا يتعدى 1 في المائة، رغم الفرق الكبير في العمر، على اعتبار أن “شذى” تنتمي إلى إذاعات الجيل الأول، فيما “ميد راديو” تنتمي إلى إذاعات الجيل الثاني.

وقد تميزت “ميد راديو”، على امتداد سنواتها الثلاث، بالحرص على احترام توجهها التحريري الذي يجمع بين التثقيف والترفيه والإخبار، وتحولت، بمرور الوقت، إلى منبر لتناول كافة القضايا التي تشغل المواطن المغربي.

وكان آخر تقرير للهيأة العليا للاتصال السمعي البصري أشار إلى أن “ميد راديو” كانت الإذاعة الأكثر استقبالا للشخصيات العمومية في الفصل الأول من العام الماضي.

Read Previous

مجلة جون أفريك تكتب عن “الخطر الذي يتهدد الصحافة المكتوبة بالمغرب”

Read Next

مغربي يُلقي عشيقته ذات الـ 17 عاماً من النافذة خوفاً من زوجته