العد التنازلي لمباراة المغرب أمام أنغولا: بين التفاؤل والتشاؤم وبين “هالعارْ ماترجعوشْ بكري”

بدأ العد التنازلي للمباراة “المفتاح” الذي تجمع بعد ساعات المنتخب المغربي ونظيره الأنغولي برسم الجولة الأولى من الدور الأول من نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2013، وبين الثقة والشك وبين التفاؤل والتشاؤم يشتغل الرأي العام الوطني على مناقشة تفاصيل المباراة قبل انطلاقتها والتكهنات حول التشكيلة التي سيعتمدها الناخب الوطني “رشيد الطاوسي”، الشارع المغربي وإن اتفق على مساندته للعناصر الوطنية فهو يختلف على الأداء والنتيجة، ويذهب جزء منه إلى عودة المغرب باكرا كعادته.

وبينما قرر الكثير من الفيسبوكيين وضع العلم الوطني كصورة على “البروفايل”، كما فعل المدير التقني السابق للمنتخب الوطني لألعاب القوى “عزيز داودة” وغيره من اللاعبين القدامى، اكتفى البعض بالتفاؤل خيرا وتمنى النجاح للعناصر الوطنية تحت قيادة الإطار الوطني “الطاوسي.”

فئة المتشائمين أكدت أن “بينها وبين” المنتخب الوطني مباراة اليوم، فإن لم يحقق نتيجة إيجابية أمام أنغولا سوف تقاطع المنتخب إلى أجل غير مسمى أو إلى حين عودة النتائج الجيدة.

أما دعوات البعض، فقد جاءت بطعم السخرية، ولم تذهب أحلامهم إلى تحقيق اللقب الإفريقي، وقالوا:”والله ما معولينا على الكاس.. إنما هالعاااااااااااااااار مترجعوش بكري.”

أكورا بريس/ خديجة بـــراق

Read Previous

اعتقال سبعينية حاولت تهريب 70 ألف أورو في ملابسها الداخلية

Read Next

بالفيديو: هل انتهت فعلا عملية تحرير الرهائن في الجزائر؟