رسميا أوباما يرشح “جون كيري” لخلافة هيلاري كلينتون

 رسميا أوباما يرشح “جون كيري” لخلافة هيلاري كلينتون

أعلن الرئيس الأمريكي “باراك أوباما” الجمعة 21 دجنبر الجاري، ترشيح السناتور “جون كيري” لخلافة “هيلاري كلينتون” في منصب وزير الخارجية واصفا إياه بأنه “الخيار الأمثل” لتوجيه الدبلوماسية الأمريكية في حين بدأ في إعادة تشكيل فريق الأمن القومي لفترة ولايته الثانية.

وذكرت رويترز أن “أوباما” حسم أمره باختيار “كيري” رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ ومرشح الحزب الديمقراطي بانتخابات الرئاسة عام 2004 بعد انسحاب “سوزان رايس” سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة الاسبوع الماضي.

هذا وعبر “أوباما” عن ثقته في أن السناتور وهو مؤيد قوي كان يتطلع لشغل منصب وزير الخارجية منذ فترة طويلة سيحصل على موافقة سريعة من زملائه في مجلس الشيوخ.

من جانبه، تمنى “كيري” في وقت سابق الشفاء العاجل لهيلاري من الفيروس الخطير الذي تعاني منه، وكانت وزارة الخارجية الأمريكية قد كشفت أن “هيلاري” كانت ضحية ارتجاج دماغي بعدما أغمي عليها، إثر حالة اجتفاف قوية، وكانت قبلها قد التقطت فيروسا معويا قويا لدى عودتها من أوروبا، ونصحها أطباؤها بعدم استئناف الجولات الدبلوماسية الطويلة بالطائرة التي تقوم بها في كافة أرجاء العالم حسب صحف أمريكية.

خ.بـــ / أكوار بريس

Read Previous

“أكورا” تنقل بالصور: أبرز الوجوه وأقوى لحظات الأمسية التأبينية للفقيدة “ماما آسية”

Read Next

محمد الصبار في حق الراحلة آسية الوديع :كيف لي أن أقوم بتأبين عملة نادرة غير قابلة للصرف