المنطقة الأمنية عين السبع بالدار البيضاء: تفكيك شبكة متخصصة في سرقة الأسلاك النحاسية

علم لدى مصالح ولاية امن الدار البيضاء بأن فرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن عين السبع تمكنت مساء أمس الاثنين (17 دجنبر الجاري) من توقيف ثلاثة أشخاص بتهمة سرقة وحيازة الأسلاك النحاسية. وأوضح المصدر الأمني بأن التحريات التي باشرتها مصالح الأمن مكنت من رصد أحد المشتبه بهم متلبسا بإضرام النار في كمية كبيرة من الأسلاك النحاسية بمنطقة خلاء غير بعيدة عن مستشفى محمد الخامس بالحي المحمدي، في محاولة لاستخراج النحاس وفصله عن الأشرطة البلاستيكية الملفوفة به، وبعد مراقبته عن بعد استطاعت عناصر الأمن من توقيف المعني بالأمر بالإضافة إلى شخص تقدم لاقتناء كميات النحاس المستخرجة والتي قدر وزنها في أكثر من 50 كيلوغرام.

البحث المتواصل في القضية مكن فرقة الشرطة القضائية من توقيف المزود الرئيسي للمشتبه بهم بهذه المسروقات، والتي اتضح أنه مكلف بالحراسة الخاصة بشركة كائن مقرها بمنطقة عين حرودة، وهي شركة متخصصة في إعداد وتركيب الأسلاك الخاصة بالسيارات والشاحنات، والذي اعترف بضلوعه في عدة عمليات سرقة مماثلة.

المصدر الأمني أكد أن المشتبه بهم تم وضعهم رهن الحراسة النظرية من اجل تقديمهم أمام النيابة العامة المختصة مع التأكيد على أن البحث سيبقى متواصلا لتحدد أية امتدادات محتملة لهذه الشبكة الإجرامية.

أكورا بريس: خاص

Read Previous

رئيس مجلس المستشارين يلتقي بوفد عن إتحاد غرف التعاون الخليجي

Read Next

بالفيديو: لمن لم يسبق له أن شاهد الزاكي يتحدث اللغة الإنجليزية