بعد تحطيمه رقم مولر، أربعة أرقام قياسية أخرى بانتظار الديكتاتور الصغير ميسي

وهو في سن الخامسة والعشرين، تمكّن ليونيل ميسي من تحطيم العديد من الأرقام القياسية، لكن لا زال أمامه أربعة ارقام قياسية أخرى سيحاول تحطيمها.

أفضل هداف في تاريخ البارصا

نعلم أن ميسي هو أفضل هداف في تاريخ البارصا في المقابلات الرسمية لكنه يحتل الصف الثالث إن احتسبنا اللقاءات الودية كذلك، حيث يحتل سيزار رودريغيز ألكانتارا الصف الأول ب369 هدفا يليه خوزيب ساميتيي ب333 هدف، فيما سجّل ميسي لحد الآن 305 أهداف.

الأرجنتين

لا زال غابرييل باتيستوتا يتربّع على عرش هدّافي المنتخب الأرجنتيني ب56 هدفا سجّلها ما بين 1991 و2002 ، متبوعا بالهدّاف الأسطوري الآخر هيرنان كريسبو بـ35 هدفا ومارادوما بـ34، فيما سجّل ميسي لحد الآن 31 هدفا مع منتخب بلاده، ويبدو أن ميسي يتجه في طريق تحطيم رقمي مارادونا وكرسيبو على الأقل.

الليغا

يعتبر تيلمو زارا الهداف التاريخي للبطولة الإسبانية بعد أن سجّل فيها 251 هدفا. وفي ترتيب هدّافي الليغا يأتي ميسي في المرتبة السادسة ب192 هدفا، حيث نجد هوغو سانشيز (234 هدف)، راوول (228) دي ستيفانو (227)، سيزار (226)، بانينهو (210) وإدموندو سواريز (195).

عصبة الأبطال

يحتفظ لاعب ريال مدريد السابق راوول غونزاليز بالرقم القياسي من حيث الأهداف المسجلة في دوري عصبة الأبطال، حيث زار الشباك في 71 مناسبة، متبوعا بميسي الذي سجل 56 هدفا خلال هذه المنافسة، وهو نفس عدد الأهداف التي سجّلها المهاجم الهولندي فان نيستلروي، مع الإشارة إلى أنه لا يتم احتساب الأهداف التي تم تسجيلها في الأدوار التمهيدية.

أكورا بريس-نبيل حيدر

Read Previous

صحيفة سينغالية: الملك محمد السادس سيتوجه إلى السينغال خلال الأيام المقبلة

Read Next

صحف إسبانية وأوربية: ميسي لم يحطم الرقم القياسي وجدل حول لاعب من زامبيا الذي سجل 107 أهداف في عام واحد