هل اعتذرت الجزيرة للمغاربة؟ الوزير الخلفي أكد على الموافقة المبدئية لــ 4 قنوات أجنبية ضمنها شبكة الجزيرة

كشف وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، “مصطفى الخلفي” خلال تقديمه لمشروع الميزانية الفرعية لوزارة الاتصال برسم 2013 أمام لجنة التعليم والثقافة والاتصال بمجلس النواب، عن موافقة الحكومة المبدئية على طلبات ترخيص تقدمت بها مجموعة من القنوات التلفزية الأجنبية بغرض الاشتغال بالمغرب، ويتعلق الأمر حسب إعلان “الخلفي” بطلبات ترخيص: شبكة الجزيرة الاخبارية، سكاي نيوز، “بي بي سي”، إضافة إلى قناة تركية.

وكان “الخلفي” في تصريح سابق، قد أكد أن وزارة الاتصال تلقت طلبا وصفه بالإيجابي من الشبكة القطرية، مضيفا أن لا شيء يمنع من السماح للجزيرة بمعاودة عملها في المغرب في إطار الانسجام مع ما أقره الدستور الجديد حول الانفتاح والإشعاع الشمولي.

وكانت السلطات المغربية قد منعت بث نشرة الجزيرة المغاربية منذ 2008، والتي كانت تبث من الرباط يوميا مساء كل ثلاثاء دون إبداء أسباب واضحة.

كما تم بعدها المنع النهائي لأي نشاط للقناة القطرية فوق التراب الوطني بدءا من أكتوبر 2010، حيث راسلت وزارة الاتصال حينها بأمر القناة بإزالة كل المظاهر الدالة على وجودها في المغرب، لكن وزير الاتصال حينها “خالد الناصري” قد صرح “بعصبية” أن لا عودة لعمل الجزيرة بالمغرب إلا إذا قدمت اعتذارها للشعب المغربي جراء تجاوزها الخطوط الحمراء وتدخلها في خصوصيات المغاربة والمس بمقدساتهم.

أكورا بريس/ خديجة بـــراق

Read Previous

لحسن الداودي يضع شروطا تعجيزية لشغل المناصب العليا في التعليم العالي

Read Next

مثير: المعطلون يقصفون البرلمان بوابل من الأحذية