اتهمها علانية بتلقي الأموال من تيارات سياسية لمهاجمة “الإخوان المسلمين”: مذيعة مصرية تجر “العريان” إلى المحاكم الجنائية

 عصام العريان، والصحفية جيهان منصور

كشفت صحف مصرية أن النيابة العامة في مصر أحالت الدكتور “عصام العريان”، نائب رئيس حزب الحرية والعدالة المنبثق عن جماعة الإخوان المسلمين في مصر، إلى المحاكمة الجنائية أمام محكمة جنح بتهمة قذف الإعلامية “جيهان منصور” من خلال اتهامه لها بتلقي الأموال من تيارات سياسية بغية الهجوم على جماعة الإخوان المسلمين.

وأشار بلاغ المذيعة “جيهان منصور” – حسب صحف مصرية – أنه وفي أعقاب الأحداث التي جرت بميدان التحرير يوم الجمعة 12 من أكتوبر المنصرم، والخاصة بالمصادمات التي دارت بين أعضاء من جماعة الإخوان المسلمين وبعض القوى السياسية الأخرى، فقد اعتزمت أن تكون تلك الأحداث موضوع حلقة لبرنامجها، وأنه وأثناء الحلقة استقبلت المذيعة مكالمة هاتفية من ناشطة سياسية، ثم أجرت حوارا هاتفيا مع الدكتور “عصام العريان” للرد على ما وجهته الضيفة السابقة من أوجه نقد للتيار الذي ينتمي إليه، غير أنه نسب إليها علنا تقاضيها أموالا من تيار آخر كيْ تهاجمه..

النيابة ذكرت أنه وبعرض القرص المدمج (C.D) الذي قدمته المذيعة “جيهان منصور” تبين أنه تضمن تسجيلا لتلك الحلقة وما دار فيها وثبت صحة بلاغها، وأن “عصام العريان” وجه إليها عبارات القذف.

وأشارت النيابة إلى أنه باستجواب عصام العريان أنكر التهمة المنسوبة إليه، وقدم شكوى ضد “جيهان منصور” ادعى فيها أن المجني عليها سبته خلال مؤتمر صحفي بعد الإدلاء بأقوالها بالتحقيقات، وطلب إمهاله وقتا لتقديم ما يثبت صحة بلاغه.

كما أمرت النيابة بنسخ صورة من ملف القضية لاستمرار التحقيق في البلاغ المقدم من “عصام العريان” ضد الإعلامية “جيهان منصور.”

أكورا بريس/ خديجة بـراق

Read Previous

سيدفن جثمانها بمقبرة الشهداء بالبيضاء: القاضية والمناضلة الحقوقية “ماما آسية الوديع الأسفي” في ذمة الله

Read Next

“المخرجة السينمائية” أمينتو حيدار تُعبئ انفصاليين لتوقيع شكايات وتظلمات قبل وصول كريستوفر إلى العيون