البيضاء: أصدقاء الشعر والشعراء يحيون الذكرى الأربعينية للشاعر عبد الرزاق جبران

 الراحل الشاعر جبران

وفاءًا للشعر والشاعر المغربي عبد الرزاق جبران الذي وافته المنية مؤخرا (صبيحة يوم الأحد 12 غشت 2012 ) بعد معاناة مع مرض لم ينفع معه علاج، يحيي أصدقاؤه في الصالون الأدبي ونادي القلم المغربي  وبحضور باقي أصدقاء الشاعر الذكرى الأربعينية  لوفاة عبد الرزاق جبران، يوم السبت 22 سبتمبر 2012، تحت عنوان “الشاعر في حياة أخرى”، ابتداء من الساعة الرابعة بعد الزوال  بفضاء الهمداني بالحي الحسني الدار البيضاء .

وسيعرف هذا اللقاء الذي يتوخى منه أصدقاؤه التعبير عن استمرار محبتهم وتحيتهم للشعر والشاعر الفقيد ،  إلقاء قصائد من ديوانيْ الشاعر، وعدد من الكلمات بمشاركة: حسن نجمي، سعيد بوكرامي، محمد بوجبيري، إدريس الملياني، سعيد جومال، عبد الحق نجاح، الشريشي المعاشي، شعيب حليفي …

والشاعر الفقيد عبد الرزاق جبران من مواليد 1960 بالدار البيضاء – شاعر وناقد عضو اتحاد كتاب المغرب، ورئيس نادي الوحدة للإبداع وتحليل الخطاب.

صدر له “ديوان أسماء” وديوان “بياض الحروف”، كما له كتابات نقدية منشورة على مستوى الجرائد والمجلات والكتب الجماعية والندوات في الشعر والقصة والسرد القديم والحديث.

وقد تميزت أشعاره بموسيقاها ذات الجرس الشاعري الضارب في تاريخ الشعر العربي ، بلغة شعرية شفافة  ذات مقدرة على تقديم المعاني في أكثر من مشهد وصورة .

أكورا بريس

Read Previous

“مصادر مطلعة” تعيّن الزاكي مدربا للمنتخب في غياب أي بلاغ رسمي

Read Next

الفاسي الفهري يتفادى إرباك الجيش والرجاء ويختار بمعية اللجنة ” بادو الزاكي” خلفا لـ”غيريتس”