فاطمة ياسين لـ أكورا: حصولي على دبلوم في الصحافة العلمية “مسؤولية وحافز على مواصلة العطاء

فاطمة ياسين

اعتبرت فاطمة ياسين، الصحافية بيومية “المغربية”، التابعة لمؤسسة ماروك سوار، حصولها، لأول مرة بالمغرب، على ديبلوم الصحافة العلمية، التي يمنحها برنامج “سكوب” للصحافة العلمية بكندا، “مسؤولية” و “حافزا قويا” على مواصلة العطاء و دعما مسيرتها في انجاز المزيد من التحقيقات حول مواضيع وقضايا ترتبط بالمجال العلمي والبيئي.

وقالت في تصريح لـ أكورا إنها سعيدة بهذا الديبلوم، الذي منحه  إياها برنامج “سكوب” الكندي بصفتها أول صحفية مغربية تتلقى تكوينا ناجحا لمدة سنتين ونصف السنة في مجال الصحافة العلمية، معربة عن تشكراتها لإدارة ماروك سوار، التي وفرت لها جميع الشروط لمتابعة تكوينها في الصحافة العلمية داخل المغرب وخارجه.

وكانت فاطمة ياسين أخبرت، منذ أسبوع، من طرف الاتحاد العالمي للصحافة العلمية بأنها مدعوة في أكتوبر المقبل لتسلم دبلومها في حفل رسمي بالعاصمة الأردنية بحضور نخبة من العلماء والمفكرين والإعلاميين، وكذا خبراء  من منظمة الصحة العالمية، ورؤساء جامعات دولية وعربية ورئيس وأعضاء الإتحاد الدولي للصحافة العلمية (الراعي للدراسة).

للإشارة فإن فاطمة ياسين سبق أن حصلت أخيرا على جائزة  أحسن مقال حول الربيع العربي،  والمعنون بـ “الدولة المغربية مطالبة بتنزيل المناصفة”، كما حصلت في شهر يويوليوز الماضي على منحة من مركز ابن رشد للاعلام والتواصل وفري بريس بالأراضي المنخفضة، لإنجاز مشروع علمي حول الأمراض المهنية القاتلة أو المزمنة.

وحصلت أيضا على منحة المشاركة في مؤتمر شبكة أريج للصحافة الاستقصائية، وذلك بالمشاركة بتحقيقين علميين الأول حول أمراض السكري والثاني حول وفيات الأطفال في المناطق النائية.

يذكر أن فاطمة ياسين تدرجت بين مجموعة من الصحف الوطنية : المستقل والبيضاوي “الوطن الآن”، والصباح، والصباحية، والمغربية.

Read Previous

قُيدت يديه وعصبت عيناه لمدة عام ويأكل مثل كلب: أول مقابلة مع الطبيب الباكستاني الذي أرشد عن موقع “بن لادن”

Read Next

مقتل السفير الأمريكي في ليبيا واحتجاجات أمام السفارات الأأمريكية بالعالم الإسلامي ومنتج الفيلم إسرائيلي – أمريكي