أوزين يستقبل أبطال البارالمبية ويضرب موعدا مع التغيير عبر صفحته الشخصية على الفيس

أوزين لدى استقباله لأبطال البارالمبية

استُقبل نجوم الألعاب البارالمبية في وقت متأخر من مساء الثلاثاء استقبال الأبطال، وهم الأبطال الذين أحرجوا الأسوياء وأصبح من المخجل أن يقال عنهم أبطال من ذوي الاحتياجات الخاصة، في الوقت الذي عششت في عدائينا الأسوياء إعاقات في الرغبة والطموح، وفي انتظار معرفة ما سيسفر عنه التحقيق حول تناول “الأسوياء” للمنشطات والذي أعلن عنه وزير الرياضة والشباب واصفا إياه بالتحقيق الشفاف والدقيق لتحديد المسؤولية والتأكد ما إذا كان هذا السلوك فردي أو مرتبط بعمل جماعي لشبكة منظمة.

إضافة إلى عائلات الأبطال، حضر “محمد أوزين” وزير الشباب والرياضة لاستقبالهم، وكان الوزير خلال ندوة سابقة قد أعلن أن هناك وظائف تنتظر المتوجين ضمن الأولمبياد الموازية، زيادة على إعطائهم منحا ماليا، إضافة إلى مفاجآت أخرى رفض “أوزين” الكشف عنها حينها.

يُذكر أن المشاركين المغاربة في الألعاب البارالمبية، مكنوا المغرب من احتلال الرتبة 37 مقابل الرتبة 79 التي حققها “الأسوياء” في أولمبياد لندن، وكان المشاركون في البارالمبية قد حصلوا على 6 ميداليات، 3 منها ذهبية مع تحطيمهم لأرقام قياسية.

وفي موضوع آخر، وارتباطا بعثرات “غيريتس” ونكسات الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، كتب وزير الشباب والرياضة على حائط صفحته على الفيسبوك كلمة وعد من خلالها المهتمين والشباب على وجه الخصوص عزمه اتخاذ قرارات جادة في الوقت القريب، وبالتغيير الجذري أيضا وجاءت الكلمة كالآتي:

“شبابنا الغيور والمتحصر، أتفهم غضبكم وحنقكم، الذي لا نشك في كونه نابع من حبكم وغيرتكم على وطننا الحبيب وأقدر فيكم هذه الروح الوطنية العالية التي ما أحوجنا اليها لنتقدم معا في مسيرة التغيير والبناء، والرقي بمستوى رياضيينا ورياضتنا اللذان لن تذخر جهدا في سبيل الرقي بهما. وما يشجعني أكثر على العمل هو هذه الروح النضالية التي تميزكم وأنا معكم في كل أشكال النضال التي ترونها مناسبة، لكن صدقا في القريب العاجل سيكون لنا موعد مع التغيير الجذري، تغييير المسببات والمسببين ولنا موعد قريب وقريب جدا. حبي وتقديري لكم.”

أكورا بريس/ خديجة بــراق

Read Previous

التأمين على لسان أشهر ذواق للقهوة في العالم بـأزيد من 13 مليون دولار

Read Next

بالفيديو: مقتل السفير الأمريكي في ليبيا في هجوم على القنصلية الأمريكية في بلغازي