بعد ساعات من خرجة القيادي امحمد الخليفة: عباس الفاسي يتهمه بالغياب عن لقاءات الحزب ويصف تصريحاته بـ”المتجاوزة”

 امحمد الخليفة

على بعد ساعات من الندوة الصحفية التي عقدها امحمد الخليفة القيادي البارز في حزب الاستقلال، لم يتأخر الرد الرسمي لحزب الميزان على خرجة الخليفة، فقد سارع عباس الفاسي، الأمين العام لحزب الاستقلال، المنتهية ولايته، إلى انتقاد تصريحات رفيق دربه محمد الخليفة، وخرج الفاسي عن صمته، واصفا تصريحاته في اجتماع أعضاء اللجنة التنفيذية مساء أمس الخميس بأنها ” خارج الزمن السياسي”.

كما اتهم الفاسي، الخليفة، بالغياب المستمر عن الحضور لاجتماعات اللجنة التفيذية، معتبرا الخليفة أول من يخل بالتزاماته الحزبية، حينما يرفض المشاركة في الاجتماعات الحزبية،  كما فعل سابقا حين رفض المشاركة في المؤتمر السادس عشر للحزب.

وفي جانب آخر، تدارس اللجنة التنفيذية برئاسة عباس الفاسي، إمكانية المصادقة النهائية، والتوافق على اللائحة الرسمية لأعضاء المجلس الوطني الذين سينتخبون الأمين العام الجديد لحبز الاستقلال، كما قرر الحاضرون تغيير موعد انتخاب الأمين العام من 22 شتنبر الجاري إلى 23 منه.

وارتباطا بالانتقادات التي وجهها الفاسي للخليفة، فقد ساند الأعضاء الذين شاركوا في اللقاء، موقف الفاسي، حيث وصفوا تصريحات الخليفة بـــ”المتجاوزة”، لأن القانون الداخلي للحزب يمنح الحق للمترشحين من أجل التنافس على منصب الأمانة العامة.

أكورا بريس

Read Previous

التعليم الخصوصي “المريض” ينتفض ضد “الوفا” والنقابات تسانده بعد منع رجال التعليم من امتهان الساعات الإضافية

Read Next

خوفا منه من اشتعال فتيل الصراع على الزعامة: الحركة الشعبية يسابق الزمن وينفي عقد مؤتمر استثنائي أو صراع الترشيحات