طوغو: رفع شعار “الإضراب عن الجنس” بدل “إرحل” في وجه رئيس البلاد

رئيس الطوغو

دعت مجموعة من النساء في طوغو البدء في إضراب عن معاشرة أزواجها جنسيا اعتبارا من الاثنين، وذلك في إطار الضغوط الهادفة لإقالة الرئيس “فوريه جناسينجبي” من منصبه.

وذكرت شبكة “سى بى إس” الإخبارية الأمريكية أن الإضراب –المقرر أن يستمر أسبوعا- جاء بدعوة من حركة “من أجل إنقاذ توغو” المدافعة عن الحقوق المدنية .

كما صرحت المسؤولة عن الجناح النسائي في الحركة “إيزابيل أميجانفي” أن الغرض من هذا الإضراب هو حث الرجال على الخروج واتخاذ إجراء فعال لإخضاع الرئيس “جناسينجبي” على الاستقالة من منصبه، كما صرحت إيزابيل أن السيدات في “توغو” سوف يتجهن على نفس طريق سيدات ليبيريا اللاتي استخدمن الإضراب عن المعاشرة الزوجية في عام 2003 من أجل الدعوة إلى نشر السلام بمنطقة ليبيريا.

وقد اندلعت اشتباكات بين المحتجين وقوات الأمن، ادت إلى قبض الشرطة على أزيد من 100 شخص من أنصار المعارضة خلال الأسبوع الماضي. وقد نزل المتظاهرون إلى الشوارع في العاصمة لومي لأسابيع احتجاجا على إجراءات انتخابية جديدة يقولون إنها تصب في صالح الحزب الحاكم، قبيل انتخابات أكتوبر.

وبالإضافة إلى الإضراب عن الجنس، طالبت أميغانفي النساء بارتداء سراويل حمراء خلال المظاهرة حيث قالت لهن: “البسن السراويل الحمراء لإظهار غضبكن”.

أكورا بريس: سمية ل

Read Previous

مايكل إيسيان بعد التعاقد مع الريال : مورينيو مثل أبي والعلاقة بيننا جيدة للغاية

Read Next

صدّق أو لا تصدّق: موقع مغربي للتشغيل يقترح فرص عمل في مجال “أفلام الجنس””