بالصور: بن علي يستفز التونسيين من قصر قرطاج “الباهي” إلى إقامة راقية على البحر الأحمر بالسعودية

منزل بن علي كما نشرته صحيفة الجريدة الالكترونية يطل على البحر الأحمر بالسعودية

نشر موقع ”الجريدة” التونسي الأربعاء 22 غشت الجاري، صورا حصرية قال أنها للمنزل الذي يقطنه الرئيس المخلوع “زين العابدين بن علي” بمدينة جدة السعودية، والذي يطل على البحر الأحمر ويحظى فيه “بن علي” وأسرته بحماية من الأمن السعودي على مدار الساعة.

مقر إقامة بن علي حسب مصدر البي بي سي

إلا أن التقارير الصحفية تتضارب حول المدينة التي يقيم فيها، فبينما يقول البعض أنه اختار مدينة جدة، هناك من صرح أن أحد الأمراء منحه قصرا بمواصفات خيالية بمدينة أبها السياحية.

ومهما اختلف اسم المدينة، فقد شكل موقع إقامة “بن علي” منذ تسريب بعض الصور على قناة البي بي سي خلال فترات سابقة، استفزازا لشريحة واسعة من الشعب التونسي ممن رأوا في حياة “بن علي” الهادئة والراقية نوع من الإهانة في حق الشهداء الذين سقطوا خلال ثورة الياسمين.

مقر اقامة بن علي بقرطاج خلال فترة حكمه

لكن فئة واسعة أيضا، ممن وُصفت بالأغلبية الصامتة رأت في هروب “بن علي” إلى السعودية، مبادرة حسنة حقنت الدماء وجنبت البلاد مآسي اجتماعية كما حصل في ليبيا ويحصل حاليا في سوريا، بالرغم من الروايات التي اعتبرت أن هروبه لم يكن سوى نتيجة لمعلومات وإشارات كاذبة من جهازه الأمني.

وتتجاهل الرياض المطالب التونسية المتكررة بتسليمها الرئيس المخلوع “زين العابدين بن علي” لمحاكمته بتهمة قمع الثورة التي اندلعت ضد نظامه وأطاحت به مطلع 2011، كانت آخر هذه المطالب من طرف الرئيس المؤقت “المنصف المرزوقي” الذي طالب السعودية خلال حضوره مؤخرا أشغال قمة التعاون الاسلامي الاستثنائية بتسليم “بن علي” قصد محاكمته وهو المطلب الذي قوبل بالتجاهل.

أكورا بريس / إنجاز / خديجة بــراق

Read Previous

عداءة صومالية تموت غرقا على متن قارب للمهاجرين الغير الشرعيين كان متوجها إلى إيطاليا

Read Next

شركة “أودي” تطالب بشار الأسد بالتوقف عن استخدام سياراتها