بلاغ “رجاوي” بخصوص قضية حسام الدين الصنهاجي

أخذت قضية حسام الدين الصنهاجي ضد فريق الرجاء منحى لم يكن الطرفان يرغبان به، حيث قضت لجنة النزاعات داخل الجامعة الملكية المغربية بفسخ العقد الذي يربط هذا اللاعب بالفريق الأخضر نظرا لأن الرجاء قام بمقايضة اللاعب في صفقة انتقال شمس الدين الشطيبي من المغرب الفاسي وذلك دون استشارة اللاعب حسام الدين الصنهاجي، مما يعتبر خرقا للعقد الذي يجمع بين الطرفين. وفيما تقول بعض المصادر إن بودريقة يسعى إلى إنهاء الخلاف بشكل ودي وتسليم اللاعب مبلغا ماليا لـ”جبر الخواطر”، يرفض الصنهاجي هذا الأمر ويطالب بالشرط الجزائي المحدد في 300 مليون سنتيم.

وأمام هذا الوضع أصدر فريق الرجاء الرياضي بلاغا للرأي العام نشره على موقعه الإلكتروني، وجاء فيه ما يلي:

“علــى إثـر الأخبـار المتداولـة حـول قضيـة اللاعــب حســام الديــن الصهــاجــي،و المرتبطــة بقــرار الجامعــة الملكيــة المغربيــة لكــرة القــدم فــي الموضــوع،فــإن فريــق الرجــاء لــم يتوصــل لحــد الســاعــة بأي قـــرار أو حكــم فــي الموضــوع مــن طــرف لجــن الجامعــة بخــلاف مــا يتــم ترويجـــه.

و تجــدر الإشــارة إلــى أن إدارة الفريــق قــد سبــق لهــا أن قــامــت بجميــع الإجــراءات القانونيــة المتعلقــة بتأهيــل اللاعــب حســام الديــن الصهــاجــي،و إشعـاره بالبريــد المضمــون بضــرورة التحاقـــه بتداريــب المجمــوعــة الأولــى.

كمــا أن الإدارة أبلغــت الجـامعــة بجميــع التدابيــر و الإجــراءات القانونيــة للحفــاظ علــى مصالــح الفريــق المــادية و المعنــويــة وفــق ما تنص عليــه القــوانيــن الجــاري بهــا العمــل علــى المستــوى الوطنــي و الدولــي.

كمــا أن فريــق الرجــاء بقــدر مــا يلتــزم باحتــرام شــروط و ضــوابط عقــوده اللاعبيــن فإنــه فــي نفــس الوقــت يتق فــي حــرص لجــن الجامعــة المختصــة علــى ضمــان حقــوق جميــع الأطــراف بكــل مســؤوليــة و شفافيــة.”

أكورا بريس: نبيل حيدر

Read Previous

المهدي بنعطية يجدد عقده مع أودينيزي الإيطالي حتى صيف 2017

Read Next

اللجنة التنسيقية لأساتذة اللغة العربية والثقافة المغربية بأوروبا تجالس مستشارين بديوان رئيس الحكومة المغربية