والد السلسولي يطالب الجامعة بفتح تحقيق في ملف ابنته ويصف العملية بــ “المدبرة والمقصودة”

 مريم السلسولي

وصف “أحمد العلوي السلسولي” عملية ثبوت تناول ابنته العداءة “مريم السلسولي” للمنشطات بالعملية المقصودة والمدبرة،  وطالب في ذات الوقت من الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى فتح تحقيق حول مصدر المنشطات التي عصفت بأحلام ابنته مرتين الأولى خلال بطولة العالم ببرلين سنة 2009، والثانية خلال أولمبياد لندن المستمرة إلى غاية 12 من الشهر الجاري.

وحسب الاتصال الذي أجراه معه موقع “أكادير 24″ فإن أسرة “العلوي السلسولي” تشك في أن يكون أمر المنشطات مدبرا، مؤكدا على أنه من اللامعقول أن تتكرر العملية مرتين دون أن تقوم الجامعة الملكية المغربية بأي إجراء لضبط المسؤول الحقيقي عن هذه المنشطات وتقديمه للعدالة.

ووصف والد العداءة “مريم السلسولي” الفعل بالإجرامي، لأنه تسبب لابنته في حرمانها من المشاركة خلال أولمبياد لندن، خاصة وأنها كانت مرشحة وبقوة لنيل إحدى الميداليات.

وكانت “السلسولي” قد أحرزت الميدالية الفضية لسباق 1500م ٬ ضمن النسخة 14 لبطولة العالم لألعاب القوى داخل القاعة٬ التي استضافتها إسطنبول التركية شهر مارس الماضي، وحققت توقيت 4 د و7 ث و78 جزء من المائة.

كما فازت بذهبية سباق 5000 متر خلال ملتقى محمد السادس الألعاب القوى في دورته الخامسة، التي نظمت شهر ماي من السنة الجارية.

أكورا بريس / خديجة بـــراق

Read Previous

جرائد الجمعة: الموافقة على إعدام مغاربة بالعراق وعصابة تحوّل مسجدا إلى مخزن للمخدرات ومغربية تسرق النساء في المسجد الحرام

Read Next

من فرضيات استدامة نظام التقاعد بالمغرب: زيادة السن القانونية إلى 62 ابتداء من 2015 عوض 60 عاما حاليا