مقدم برنامج كندي يسخر من قناة “ماريا” المصرية للمنقبات بارتدائه النقاب طيلة وقت البرنامج بحضور إمام مسجد

مقدم البرنامج ساخرا من النقاب ومن قناة “ماريا” المصرية

مع انطلاق قناة “ماريا” للمنقبات التي أعلن عنها من القاهرة بداية شهر رمضان، تناولت الخبر بالتحليل العديد من القنوات العربية والعالمية، القناة التي تبث مدة أربع ساعات على قناة الأمة الإسلامية، قرر القائمون عليها أن يكون جميع طاقم العمل من المنتقبات حيث جاءت الفكرة من أجل احتواء خريجات كليات الإعلام المنقبات اللاتي لا يجدن فرصة للعمل.

وكانت مديرة القناة قد أكدت أن القناة ستكون نسائية بحتة ولا يجوز للرجال التدخل في سياستها العامة أو نوعية برامجها، حيث سيكون دور صاحب القناة الشيخ السلفي المصري “أبو إسلام أحمد عبد الله” دورا استشاريا لا أكثر.

إلا أن قناة “صن نيوز” الكندية، ارتأت أن تتناول الخبر بنوع من السخرية بعد أن ظهر أحد مقدمي التلفزيون وهو يرتدي عباءة سوداء ونقابا وقفازات بأحد البرامج وكانت تهدف هذه الحلقة من البرنامج الاستهزاء بقناة “ماريا” التلفزيونية المصرية.

مقدم البرنامج “مايكل كورين” استضاف أحد أئمة المساجد في مدينة تورنتو الكندية وناقش معه فكرة قناة المحجبات في مصر، وتساءل مقدم البرنامج عن سبب ارتداء بعض النساء المسلمات لهذا اللباس الذي وصفه باللبس الغريب.

وتساءل “مايكل” أثناء الحوار لماذا لا يلبس الرجال المسلمون اللباس الأسود مثل النساء، فرد عليه ضيفه بأن السبب هو نفس السبب الذي دفع “الراهبات” في الكنيسة الى ارتداء الحجاب.

وفي نهاية الحوار دعا امام المسجد إلى إتاحة الفرصة له لخوض مناظرة حول هذا الأمر وذلك بسبب قصر وقت البرنامج، فما كان من مقدم البرنامج إلا أن استجاب بسرعة للطلب وسأل إمام المسجد إن كان بإمكانه الظهور مرة أخرى في وقت المناظرة بنفس اللباس، وانتهى البرنامج ومقدم البرنامج لا يزال يرتدي النقاب.

أكورا بريس / خديجة بـراق

Read Previous

بالفيديو: أسقط الإعلاميون مرسي، فانتشله الأقصى

Read Next

لبنانية تؤدي مناسك العمرة بملابس الإحرام الخاصة بالرجال