حجز 23 طن ونصف من الأسلاك النحاسية ببركان واعتقال مروج هيروين بتطوان

علم لدى مصدر أمني أن مصالح الشرطة القضائية ببركان أوقفت زوال يوم أمس الثلاثاء، في حدود الساعة الثانية ظهرا، شاحنة محملة بحوالي 13 طن و660 كيلوغرام من الأسلاك الكهربائية النحاسية مدسوسة وسط ركام من المتلاشيات.

البحث المنجز مع سائق الشاحنة ومساعده أفضى إلى تحديد مالك هذه الشحنة المشبوهة، والذي تم توقيفه بمحله التجاري المعد لبيع أجزاء السيارات المفككة، وحجز بداخله ما يناهز 10 أطنان أخرى من الأسلاك النحاسية.

وأضاف المصدر الأمني أن التحريات التي باشرتها مصالح الأمن أوضحت أن مالك هذه الشحنات المتأتية من عمليات السرقة، يشكل موضوع بحث على الصعيد الوطني من طرف مصالح الدرك الملكي من أجل التهريب، حيث تم الاحتفاظ به رفقة السائق ومساعده رهن الحراسة النظرية من أجل تعميق البحث معه وتقديمه أمام العدالة.

وفي موضوع آخر، كشف مصدر أمني أن فرقة مكافحة المخدرات بولاية أمن تطوان تمكنت مساء الثلاثاء 24 يوليوز، قبيل آذان المغرب، من توقيف مروج للمخدرات القوية وبحوزته 400 لفافة من مخدر الهيروين يبلغ وزنها 110 غرام، و10 أقراص طبية مخدرة، بالإضافة إلى مبلغ مالي بالعملة الوطنية.

وقد جاء توقيف المشتبه به، الذي يدعى (محمد. س) ويلقب ب”كيكيسا”، بعد عملية مراقبة دامت لعدة أيام قبل أن يتم تحديد مكان تواجده بغابة الحزام الأخضر القريبة من مدينة تطوان.

المصدر الأمني أوضح أن المشتبه به من ذوي السوابق القضائية العديدة في الاتجار في المخدرات، وأنه كان موضوع سبع مذكرات بحث على الصعيد الوطني من أجل التورط في قضايا ترويج المخدرات القوية، مؤكدا أنه تم وضعه تحت الحراسة النظرية من أجل تعميق البحث معه وتقديمه أمام النيابة العامة المختصة.

أكورا بريس: خاص

Read Previous

شباب العدالة والتنمية يفتخر بداء “الشعبوية” وآخرون يردون على عملية التطبيع عبر رسم كاريكاتيري

Read Next

الأزهر وأحد شيوخه يحسمان الجدل: الحجاب عادة وليس فريضة إسلامية