جرائد نهاية الأسبوع: يقتل صديقته ويأكل لحمها وانتحارات بالجملة و”لا زيادة في أسعار “البوطة”

صحف نهاية الأسبوع جاءت مليئة بالعديد من العناوين المتميزة، حيث توقفنا خلال جولتنا الصحفية على العديد منها، ويبقى أبرزها” فيلات وشقق جديدة للقمار السري بالدار البيضاء”،” الأحرار بدؤوا يبحثون عن رئيس جديد”،” سيدة أخرى تلد في الشارع رغم تعليمات بنكيران”،” شاب يعترف بقتل صديقته وأكل لحمها” و”لا زيادات في أسعار البوطة”، إضافة إلى العديد من العناوين الأخرى التي جاءت بها صحف السبت والأحد 14 و15 يوليوز.

كشفت مصادر مطلعة، حسب يومية “الصباح” ارتفاع عدد الشقق والفيلات المخصصة للقمار في الدار البيضاء، حيث انضافت بعض الشقق بحي المعاريف بالدار البيضاء إلى الفيلات التي تتواجد بحي كاليفورنيا الراقي وبعين الذئاب ليشرع أصحابها في تنظيم ليال مخصصة للقمار (البوكير والروليت)، وهي الشقق التي تستقبل يوميا عددا من رجال المال والأعمال وكبار الموظفين المدمنين على القمار.

وفي الشأن الحزبي، نقرأ في يومية “أخبار اليوم” أن متاعب مزوار وبنسودة تتفاقم وأن الأحرار بدؤوا يبحثون عن رئيس جديد، خصوصا بعد أن نشرت نفس اليومية، يوم أمس، أخبارا حول قضية مزوار، إذ أحدثت هذه الأخبار رجّة داخل الحزب إلى درجة أن بعضهم بدأ يتحدث عن اختيار خليفة للرئيس مزوار في انتظار أن تنتهي التحقيقات مع هذا الأخير للحسم في موضوع الرئاسة. هذا ونقرأ في الصفحة الأولى من نفس اليومية عن لقاء مكاشفة تمّ بين رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، وممثلي فرق الأغلبية أبدى من خلاله رئيس الحكومة استياءه من سياسة الضرب تحت الحزام التي تأجّجت أخيرا بين مكونات الأغلبية، داعيا إلى تنسيق الجهود والتعاون بعيدا عن الحروب الضيقة.

وتواصل مسلسل الولادات في الشارع العام وأمام أبواب المستشفيات، حيث تُفيد يومية “المساء” أن سيدة أخرى وضعت حملها في الشارع العام بعد أن رفض رجال الوقاية المدنية القدوم لنقلها إلى المستشفى، هذه السيدة القاطنة بمدينة إمنتانوت اضطرت إلى الوضع على الساعة السادسة صباحا، كما تشير “المساء” أن السلطات المحلية بالمدينة حاولت التستر على هذه الولادة، خصوصا أن غياب سيارة الإسعاف يعود لانشغال السلطات المحلية بزيارة  عبد اللطيف معزوز، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالمغاربة المقيمين بالمهجر، الذي حضر المهرجان الذي عرفته المدينة.

وفي خبر يهم جميع المغاربة، التزم موزعو الغاز بالاستمرار في تزويد السوق الوطنية بغاز البوطان بصفة منتظمة وبالأسعار المحدد من طرف الدولة.
وأوضح بلاغ لوزارة الطاقة والمعادن والماء والبيئة٬ توصلت بيان اليوم بنسخة منه٬ أن موزعي الغاز اتفقوا مع الحكومة على مواصلة الحوار من أجل دراسة وتحديد الحلول الملائمة لجميع المشاكل المطروحة.
وأضاف البلاغ، حسب يومية “بيان اليوم” أن الحكومة عازمة على مراجعة وإصلاح نظام المقاصة بما في ذلك ترشيد تركيبات أسعار المواد المدعمة٬ وإعادة تنظيم القطاعات المدعمة قصد تهيئتها للمرحلة النهائية للإصلاح.
“تصريحات غريبة تحيّر أمن وجدة” عنوان اختارته يومية “الأحداث المغربية”،  بعد أن اعترف شاب بقتل صديقته وأكل لحمها. وتعود هذه الجريمة إلى اربع سنوات حيث قام هذا الشاب بقتل صديقته وأكل نصف جثتها ودفن الباقي في مكان خلاء، فيما تشكّك خبرة طبية من القوى العقلية للشاب المعترف. وعلى صفحات نفس اليومية-الأحداث المغربية” نقرأ عن انتحار شابين في يوم واحد بإحدى الدوائر التابعة لأكادير، حيث قام هذان الشابّان  (الأول مزداد سنة 1985 ومصاب بمرض عقلي والثاني مزداد سنة 1980) بشنق نفسيهما، الأول في ركن منزو ببيته والثاني اختار الغابة كفضاء للحد من حياته. وبمدينة الدار البيضاء، قامت “ضيفة” قادمة من مدينة الفقيه بنصالح في زيارة لعائلتها برمي نفسها من سطح إحدى العمارات بحي مولاي عبد الله بالدار البيضاء، فيما تشير يومية “الأحداث المغربية” أن مشاكلا نفسية كانت وراء انتحار هذه المرأة التي كانت في أواسط العقد الخامس.

الوكيل العام بمراكش يعفي ابنه من الاعتقال في حادثة سير، هذا ما أوردته يومية “أخبار اليوم” في صفحتها الأولى، مشيرة إلى أن المصالح الأمنية عاشت حالة من الارتباك مؤخرا بسبب خشيتها من تسرب خبر تورط  ابن عبد الله المستاري، الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمراكش، في حادثة سير ذهب ضحيتها مواطن مغربي. الأخبار القادمة من مراكش تفيد أن الوكيل العام للملك لم يطبّق بنود مدونة السير الجديدة التي تقضي بالاعتقال الفوري للسائق (الذي تُرجّح بعض المصادر أنه كان في حالة سكر)، في الوقت الذي تمارس فيه ضغوطات على عائلة الضحية للتنازل عن متابعة السائق قضائيا.

أكورا بريس: نبيل حيدر

Read Previous

رونالدينو يخسر عقده مع شركة “كوكا كولا” بسبب عبوة مشروب “بيبسي”

Read Next

بن كيران يستقبل ضيوف المؤتمر 7 للعدالة والتنمية في حفل عشاء بالرباط ضمنهم “توكل كرمان” وخالد مشعل