انطلاق فعاليات مهرجان كناوة بالصويرة في نسخته الـ15 بحفل افتتاح بهيج

أونديري أزولاي ولحسن حداد خلال افتتاح فعاليات مهرجان كناوة موسيقى العالم بالصويرة

انطلقت عشية أمس الخميس  21 يونيو الجاري بمدينة الصويرة٬ الدورة الـ15 لمهرجان “كناوة موسيقى العالم”٬ بموكب الافتتاح الذي تشارك فيه فرق كناوة المنتمية لعدد من المدن المغربية، إضافة إلى فرق الخيالة التقليدية. وقد حضر هذا الحفل المستشار الملكي أندري أزولاي، الرئيس المؤسس لجمعية الصويرة موغادور٬ ولحسن حداد وزير السياحة٬ وحميد نرجس، رئيس مجلس جهة مراكش تانسيفت الحوز، ومحمد الفراع رئيس المجلس الجماعي٬ إلى جانب عدد من الشخصيات المنتمية لعالم الفن والثقافة.

وفي كلمته الافتتاحية، أشاد لحسن حداد بالمكانة التي أصبحت تحتلها مدينة الصويرة كفضاء للحوار والتعايش والتسامح وكمؤشر للتقدم الذي حققه المغرب في المجال الثقافي، داعيا جميع المتدخلين إلى دعم أكبر للمهرجان حتى يحافظ على مكانته العالمية.

وشهدت منصة ساحة مولاي الحسن، مباشرة بعد إلقاء الكلمة الافتتاحية انطلاق عروض موسيقى كناوة العريقة أدتها فرقة المعلم عبد الله أخراز وفرقة سعيد أوغسال مرفوقين بمجموعة دجيمبي نيو ستيل، التي تظم أعضاء من السنغال وغينيا بيساو و بوركينافاصو، التي أدت أهازيج إفريقية ممزوجة بالإيقاعات الكناوية، أتحفت الجمهور الغفير الذي غصت به جنبات ساحة مولاي الحسن.

أكورا بريس ووكالة أم ب بريس للصور

Read Previous

شريط صور: افتتاح النسخة 47 من المهرجان الوطني للفنون الشعبية بمراكش

Read Next

المغرب: إيقاف ما يفوق 55 ألف مشتبها به ضمنهم أزيد من 41 ألف ضُبطوا في حالة تلبس خلال شهرين ونصف