مغاربة أمريكا يراسلون عبد الإله بنكيران، لكن بخصوص ماذا؟

 

قام أعضاء الجالية المغربية المقيمة بالولايات المتحدة الأمريكية ببعث رسالة إلى رئيس الحكومة المغربية عبد الإله بنكيران يشتكون من خلالها من شركة الخطوط الملكية المغربية، وفيما يلي نص الرسالة:

“نكتب لك هذه الرسالة نيابة عن جميع المغاربة المقيمين بالولايات المتحدة الأمريكية لنعبر عن تنديدنا بأسعار التذاكر جد المرتفعة التي تطبقها شركة الخطوط الملكية المغربية والمتعلقة بالرحلات من أمريكا إلى المغرب. وإننا نطالب الحكومة المغربية، من خلال هذه الرسالة، أن تفكر جديا في إيجاد حل لهذا المشكل الذي يؤرق العديد من الأشخاص والعائلات الذين يودون زيارة أقاربهم بالمغرب الذي يحبونه، لكنهم يكتوون بنار أسعار “لارام”.

إننا نعاني بشكل كبير في العثور على رحلة باتجاه المغرب. أولا هناك عدد محدود من الرحلات التي تنطلق من بعض المدن الأمريكية، ثانيا  نحن نعاني من ارتفاع سعر التذكرة إن نحن أخذنا بعين الاعتبار المسافة بين نيويورك والمغرب مقارنة مع رحلات دولية أخرى، فمن لديه أطفال لا يمكنه التنقل إلى المغرب كل سنة نظرا للمصاريف الكبيرة واللوجستيك. ومن هذا المنبر، فإننا نطالب الحكومة المغربية أن تعثر على حل للخفض من قيمة تذاكر الخطوط الملكية المغربية وإضافة رحلات أخرى من مناطق أخرى من الولايات المتحدة الأمريكية لتساعد العائلات المغربية على ربح الوقت والمال ليتمكن أعضاء الجالية المغربية من زيارة المغرب سنويا. إضافة إلى ذلك، فإن انخفاض سعر تذكرة الطائرة من أمريكا إلى المغرب سيساهم في الرفع من مدخول السياحة المغربية.

نرجو منكم أن تأخذوا رسالتنا بعين الاعتبار وتقوموا بما يجب فعله لتخفيض سعر رحلات تذاكر “لارام” من أمريكا باتجاه المغرب.

وشكرا

وتقبلوا تحيات جميع المغاربة المقيمين بالولايات المتحدة الأمريكية”.

ترجمة ن.ح عن موقع  moroccoboard.com

Read Previous

الدورة الخامسة لملقتى محمد السادس تتحدث لغة الأرقام القياسية في بحث عن العصبة الماسية

Read Next

بيد الله: خطأ روس أنه بدأ المفاوضات من الصفر