صحف الثلاثاء: أفتاتي القيادي في حزب بنكيران يقول: “دوزيم مصيبة كحلة” وحارس أمن خاص متهم باغتصاب أربع طفلات

خلال جولتنا على  الصحف اليومية الصادرة يوم الثلاثاء 22 ماي توقفنا عند العديد من العناوين البارزة، التي قرأنا لكم منها “أفتاتي: القناة الثانية مصيبة كحلة وتخدم أجندة حقيرة”، و”بنكيران: علاقتي مع الملك طيبة وأتمتع بثقته”ّ، و”النقابات ترفض لقاء وزير التشغيل على انفراد”، و”20 سنة لمتهم بابتزاز زوجة كولونيل جنسيا”…

هاجم عبد العزيز أفتاتي، القيادي في العدالة والتنمية، القناة الثانية بعد أن تجاهلت هذه الأخيرة حادث زيارة بنكيران لإسبانبا وأدرجته في المرتبة الخامسة، حيث أشار إلى أن من قام بهذا الفعل الشنيع “مصيبة كحلة” ويخدم أجندة حقيرة، من جهتها أوردت يومية “الصباح” تصريحا لرئيس الحكومة بنكيران قال فيه إن علاقته بالملك طيبة وإنه يتمتع بثقته، وذلك في حوار أجرته معه يومية”إل باييس” الإسبانية، حيث دافع رئيس الحكومة المغربية عن صلاحيات الملك محمد السادس، وأكد أن الحكومة تعمل معه جنبا إلى جنب وفق ما ينص عليه الدستور.

وفي الصفحة الأولى من يومية “الأحداث المغربية”، نقرأ رفض النقابات اللقاء بوزير التشغيل والتكوين المهني، محمد سهيل، على انفراد ذلك أن النقابات تفضل النقاش الجماعي كما جرت العادة بذلك، كما نقرأ في نفس اليومية عن مراقبة هيئات الحكامة لمباريات التوظيف، وهو الجديد الذي من المرتقب أن تحمله لجنة ضمان مبدأ المساواة في ولوج الوظائف العمومية، حيث تعكف اللجنة التي يرأسها وزير الدولة عبد الله باها على تدبير المناصب التي جاد بها قانون المالية، إذ من المرتقب أن تنهي هذه اللجنة أشغالها مع متم الشهر القادم.

وبعد غياب عن وسائل الإعلام، علمت “الخبر” أن العديد من مناضلي حزب الاستقلال مستاؤون من الطريقة التي يقوم بها عباس الفاسي، الأمين العام للحزب، والمحسوبون على تياره بتعيين مقربين منهم في دواوين الوزارات التابعة لحزب الاستقلال، والتي تتم، حسب قولهم، بشكل سري و”من تحت الطاولة”، بعد أن نجح عباس الفاسي وتياره في إفشال دور اللجنة التي تأسست للإشراف على هذه العملية بشكل ديمقراطي.

وفي فضيحة جنسية تهم القطاع العسكري، تم الحكم على شخص ابتز زوجة كولونيل جنسيا بعد أن صوّرها بمنزلها في أوضاع حميمية وهدّدها بنشر الصور على اليوتوب والفايسبوك، لتنصاع زوجة الكولونيل لرغباته وتمارس معه الجنس مرات عديدة مخافة الفضيحة، لكن تماديه في استغلالها جعلها تنتفض وتخبر زوجها لتصل القضية إلى القضاء الذي قال فيها كلمته. وبالحي الحسني بالدار البيضاء، اعتقلت عناصر الشرطة، أول أمس الأحد، حارس أمن خاص في الأربعين من عمره، متزوج، على خلفية الاشتباه في إقدامه على اغتصاب أربع طفلات قاصرات، تتراوح أعمارهن ما بين أربع سنوات واثنتي عشرة سنة، وذلك بدوار “الشهوبة”، التابع لمنطقة الحي الحسني، بالدار البيضاء، حسب ما أوردته يومية “الخبر” التي ذكرت أن  المشتبه فيه، الذي يعمل بإحدى أكبر المركبات التجارية بالعاصمة الاقتصادية، قد عمل على استدراج الفتيات، وحاول افتضاض بكارتهن عنوة، حيث نجح مع إحداهن، وفق ما أفادت به أسر الطفلات، لجمعيات المجتمع المدني.

تمكنت المصالح الأمنية بمدينة الدار البيضاء من فك لغز جريمة قتل في 24 ساعة، بعد أن ألقت على شاب يبلغ من العمر 21 سنة قام بقتل شاب آخر يبلغ من العمر 20 سنة، وذلك بناء على إفادات بعض الشهود بعد أن تم العثور على جثة القتيل وهي تحمل طعنتين غائرتين بالقرب من حي مولاي رشيد بالدار البيضاء.

رياضيا، لم تنم مدينة بني ملال ليلة الأحد بعد أن  سهر الملاليون حتى الصباح احتفالا بصعود فريقهم إلى القسم الوطني الأول. ولم تمنع برودة الجو، حسب يومية “المساء”، بعض الجماهير من السباحة في النافورة التي اعتاد المشجعون السباحة فيها كلما تألق فريقهم.

أكورا بريس: ن ح

Read Previous

النقابة الوطنية للصحافة المغربية: فرع الدار البيضاء يستغرب موقف الطويل والعبودي تجاه تشكيل تنسيقية النقابة لصحافيي “دوزيم”

Read Next

عاجل: مندوب وزارة الصحة يؤكد أن عدد وفيات حادثة حافلة النقل المدرسي بلغ أربع حالات وسبعة حالتهم خطيرة