مروان خوري وكريمة الصقلي يفتتحان موازين بأغنية عن العلاقات المغربية اللبنانية

كريمة الصقلي ومروان خوري

انطلق مساء الجمعة 18 ماي الجاري أول لقاء من سلسلة اللقاءات الصحفية التي تنعقد في إطار الدورة 11 من مهرجان موازين الدولي بالعاصمة الرباط والذي يستمر إلى غاية 26 من الشهر الجاري.

الندوة الأولى عرفت مشاركة كل من الفنانة المغربية “كريمة الصقلي” واللبناني “مروان خوري”، اللذان سيقدمان حفلهما خلال هذه الليلة بمنصة حي النهضة.

وعبرت “الصقلي” في بداية اللقاء عن سعادتها بالمشاركة للمرة الثانية ضمن مهرجان من حجم “موازين” ووصفت مشاركتها الثانية بالمهمة باعتبارها “مواطنة” مغربية أولا ومن جانب آخر، لأنها تحيي مجموعة من الحفلات خارج المغرب ويظل حفلها بالمغرب هو عنوان لعلاقة الحب التي تجمعها بالجمهور المغربي.

وعن وفاة الفنانة “وردة الجزائرية” اعتبرت أنه أمر الله ولكن أكدت أن “وردة” ستظل وردة في قلوب الملايين من عشاق طربها وأغانيها الجميلة.

أما اللبناني “مروان خوري”، فقد وصف مشاركته بموازين بالمهمة، وأشار إلى أن حفل الليلة سيقدم من خلاله أغنية مشتركة مع الفنانة “كريمة الصقلي” تعبر عن عمق العلاقات المغربية اللبنانية وستكون هذه الأغنية بلهجة بيضاء سلسلة على الفنانين معا، كما صرح على أن هذه الليلة ستقدم كهدية لروح الراحلة “وردة الجزائرية.”

يشار إلى أن أول يوم من مهرجان موازين الدولي، سيعرف مشاركة “ماجيك سيستيم” من الكوت ديفوار بمنصة أبو رقراق، في حين تعرف منصة السويسي مشاركة “ال.إم.إف.آ.إو” من أمريكا، كما ستحيي كل من “عيشتة ومنات أزوان أمسية حسانية بقاعة باحنيني.

أكورا بريس / متابعة خديجة بـراق / الرباط

Read Previous

بالفيديو: كلمة لوزير الثقافة محمد الأمين الصبيحي بمناسبة افتتاح المهرجان الدولي الرابع عشر بتطوان

Read Next

جرائد السبت والأحد: عيارات نارية لإيقاف عصابة بالنواصرو”مقرقب” يختطف فتاة ويغتصبها في واضحة النهار بالبيضاء