وزارة الخارجية الأمريكية تحذر الرعايا الأمريكيين من مخاطر السفر إلى الجزائر

عملية إرهابية سابقة في الجزائر

جددت وزارة الخارجية الأمريكية٬ أمس الجمعة 4 ماي الجاري٬ تحذيرها للرعايا الأمريكيين من مخاطر السفر إلى الجزائر٬ بسبب التهديد “المستمر للإرهاب٬ والحواجز الوهمية٬ وعمليات الاختطاف والكمائن”.

وأوردت وكالة المغرب العربي للأنباء في قصاصة لمكتبها في واشطن، اليوم السبت 5 ماي، أن الخارجية الأمريكية دعت في بلاغ لها “المواطنين الأمريكيين، الذين يسافرون إلى الجزائر إلى تقييم المخاطر التي تواجه سلامتهم الشخصية بعناية”، مشيرة إلى أن “الهجمات الإرهابية٬ بما فيها الاعتداءات والحواجز الوهمية وعمليات الخطف والكمائن ما زالت تقع وخاصة في المناطق القروية ومنطقة القبايل”.

وأضاف البلاغ أن اللجوء إلى التفجيرات الانتحارية٬ خاصة عبر استخدام السيارات “٬ أضحت تقنية مألوفة لدى الإرهابيين في الجزائر٬ وفي الجزائر العاصمة بالخصوص٬ وذلك منذ سنة 2007″٬ محذرا من أن المجموعة التي كانت قد أعلنت مسؤوليتها عن هجوم انتحاري بسيارة ملغومة في دجنبر 2007 عبرت عن عزمها استهداف المنشآت الأجنبية وخاصة الأمريكية.

وأشار البلاغ إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تعتبر أن التهديد المفترض للسفارة الأمريكية بالجزائر جدي بما فيه الكفاية ليفرض اتخاذ إجراءات احترازية في الحياة الاجتماعية والعملية.

أكورا بريس: عن “وم ع”

Read Previous

بعد الجنرال “بوانو” يأتي دور الفقيه المارشال بنكيران في غزوة القناة الثانية

Read Next

يتزعمها قيادي في التنظيم الإرهابي “حركة المجاهدين في المغرب”: تفكيك شبكة إرهابية مسلحة تنشط بعدة مدن مغربية