الدوري الإفريقي المؤهل لأولمبياد لندن 2012 : أبو بكر لبيدة ثالث المتأهلين إلى دورة الألعاب الاولمبية

تأهل أبو بكر لبيدة (وزن 56 كلغ) اليوم الثلاثاء إلى نهائيات دورة الألعاب الأولمبية بلدن الصيف المقبل.

وضمن لبيدة التأهل إلى أولمبياد لندن عقب تفوقه اليوم الثلاثاء في دور ربع نهاية الدوري الإفريقي المؤهل لأولمبياد لندن 2012، المنظمة من طرف الجمعية الدولية لرياضة الملاكمة هواة، وبتعاون مع الجامعة الملكية المغربية للملاكمة والمقامة بقاعة مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، خلال الفترة الممتدة من 28 أبريل الجاري وإلى غاية 5 ماي المقبل تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، على الملاكم الناميبي جوناس ماثو بنتيجة سبعة عشر نقطة مقابل ثمانية .

وضرب لبيدة موعدا في دور نصف النهاية مع الغامبي لومبومبا بريكسيس الذي تفوق على التونسي امحمد بلال بالنقط .

والتحق لبيدة بمواطنيه عبد العالي درعة أقل من 49 كلغ وأحمد البركي في وزن أقل من 81  كلغ اللذان حجزا أمس بطاقني التأهل إلى دورة لندن.

وكان أبو بكر لبيدة قد بلغ دور ربع النهاية عقب فوزه على  الكيني مارتان أليوشو بالنقط (19-7) .

ويطمح المنتخب المغربي إلى إهداء المغرب ميداليته الرابعة في الدورات الأولمبية بعد الميداليات البرونزية الثلاث التي أحرزها كل من عبد الحق عشيق سنة 1988 في سيول ومحمد عشيق سنة 1992 في برشلونة والطاهر التمسماني سنة 2000 في سيدني.

ويعرف هذا الدوري، المنظم  من طرف الجمعية الدولية لرياضة الملاكمة هواة، وبتعاون مع الجامعة الملكية المغربية للملاكمة ، مشاركة حوالي 200 ملاكم يمثلون 34 بلدا يتبارون من أجل 48 تأشيرة لبلوغ أولمبياد لندن (27 يوليوز و12 غشت المقبلين) في عشرة أوزان ما بين أقل من 49 كلغ وأكثر من 91 كلغ.

أكورا بريس: نبيل حيدر

Read Previous

فيديو مثير: الرابور “الشحط مان” يرد على فيديوهات الرقص بمؤخرات القاصرات

Read Next

في الحاجة إلى بن كيران “طارزان” قاهر “الكروكوديلات” والعفاريت والفئران