بعد 4 سنوات من العطاء وحصد 13 لقبا: بيب غوارديولا يقرر مغادرة برشلونة

فاجأ مدرب برشلونة الاسباني لكرة القدم بطل أوروبا والعالم، بيب غوارديولا مشجعي النادي الكطالوني بقراره مغادرة الفريق نهاية الموسم الحالي وعدم تجديد عقده الذي ينتهي يوليوز المقبل، بعد رحلة استمرت 4 سنوات مليئة بالألقاب.

وأعلن مصدر قريب من نادي برشلونة أن غوارديولا سيترك تدريب بطل دوري الدرجة الأولى الاسباني للمواسم الثلاثة الماضية، نهاية الموسم الحالي بعدما قرر عدم تجديد عقده مع الفريق.

وذكرت صحيفة “ماركا” الإسبانية اليوم الجمعة أن مدرب برشلونة بيب غوارديولا خاطب لاعبيه حول قراره النهائي الذي يتعلق بمستقبله مع النادي الكاطالوني.

وأكد بيب غوارديولا حسب الصحيفة للاعبيه أنه لن يستمر مع برشلونة في الموسم المقبل بعد أربع سنوات من النجاح والتي شهدت فترة مجيدة في تاريخ البلوغرانا.

وكان غوارديولا (41 عاماً) اجتمع برئيس النادي “ساندرو روسل” لمدة ثلاث ساعات صباح الخميس، وذلك في منزل الأخير ببرشلونه، عبر خلاله عن اعتقاده بأنه لا يستطيع أن يواصل المسيرة .

وتقول التقارير إن روسل سمح لغوارديولا بإنفاق كمية غير محدودة من الأموال لشراء اللاعبين في الصيف المقبل، ولكن غوارديولا يقول إن قراره غير مبني على المال.

وأشار غوارديولا فور خروج الفريق من دوري أبطال أوروبا أمام تشيلسي بعد تعادل الفريقين 2-2 في كامب نو، إلى أن الوقت قد حان لتحديد مستقبله مع النادي، بعد أن ماطل كثيراً في تجديد العقد الذي يمتد عاماً واحداً.

وتتأهب العديد من الأندية الأوروبية الكبرى وعلى رأسها تشيلسي الانكليزي وانتر ميلان الايطالي للانقضاض على المدرب الشاب لقيادة الفريق الأول للكرة، أملا في أن يكرر إنجازاته مع برشلونة في فريقه الجديد.

ودخل الاتحاد الإنكليزي في الأيام الأخيرة ساحة الشائعات والأسماء المرتبطة بغوارديولا للتعاقد معه لقيادة منتخب الأسود الثلاثة نحو كأس العالم 2014 في البرازيل.

وبالنسبة للمرشحين للمنصب، أشارت صحيفة “دايلي سبورت” أنّ الأبرز لقيادة برشلونة سيكون الفرنسي لوران بلان مدرب منتخب فرنسا الحالي، وإرنستو فالفيردي مدرب أولمبياكوس اليوناني والأرجنتيني مارسيلو بيلسا مدرب أتلتيك بلباو الاسباني.

يذكر أن برشلونة حقق 13 لقباً تحت قيادة المدرب بيب غوارديولا، هم كأس العالم للأندية (2)، وكأس السوبر الإسباني (3)، وكأس السوبر الأوروبي (2)، وكأس ملك إسبانيا (1)، ودوري أبطال أوروبا (2)، والدوري الإسباني (3.

Read Previous

ربة بيت تجني أزيد من 189 ألف درهم في الشهر دون أن تتخطى باب منزلها

Read Next

بعد أن تمادي بن كيران في “تنخيلها”: وزيرة العدل البلجيكية كادت أن تتسبب في أزمة دبلوماسية بين البلدين