النسيج المدني لمحاربة الفساد بمراكش يطالب بمحاكة ناهبي المال العام

بمناسبة اليوم الوطني لحماية المال العام نظم النسيج المدني لمحاربة الفساد ونهب المال العام بمراكش  مساء يوم السبت 26 مارس بساحة باب دكالة، وقفة احتجاجية طالب من خلالها بمحاكمة ناهبي المال العام بالمدينة. وقد عرفت الوقفة الاحتجاجية المنظمة تحت شعار “جميعا من أجل محاربة الفساد ونهب المال العام”، بمشاركة العشرات من اطر ومناضلي الهيئات الحقوقية والسياسية وجمعيات المجتمع المدني طالبو خلالها بضرورة متابعة ومحاكمة جميع المتورطين في قضايا نهب المال العام بالمدينة سواء في المؤسسات العمومية والشبه عمومية أو المؤسسات المنتخبة.

وفي تصريح محمد الغلوسي منسق النسيج الجمعوي بمراكش أشار على أن هذه الوقفة الاحتجاجية تأتي ” من أجل تشكيل جبهة مدنية ضاغطة للمطالبة بمحاكمة رموز الفساد وناهبي المال العام لتستفيد منه الدولة وتوظف في الحاجيات الأساسية للمجتمع أولا، ، وثانيا للتحقيق في خطور سياسة الفساد والإفساد على مستقبل المدينة وتطلعات ساكنتها من اجل العيش الكريم في ظل مجتمع الحرية والكرامة والديمقراطية”.

ويشار على أن النسيج المدني لمحاربة الفساد ونهب المال العام بمراكش كان قد تأسس خلال الشهر الماضي بعد دعوة من الهيئة الوطنية لحماية المال العام بالمغرب فرع مراكش، هذه الأخيرة التي عقدت لقاءا مع مصطفى الرميد وزير العدل والحريات في السابع من الشهر الجاري حول عدد من الملفات المعروضة على الشرطة القضائية.

أكورا بريس – عبد الإله شبل – مراكش

Read Previous

الدار البيضاء: الاتحاد العام للشغالين بالمغرب يحتفي بذكرى تأسيسه الـ52

Read Next

مراكش: اسرائيليان في الدورة الثالثة لمهرجان الرقص الشرقي