دبي: المغرب يشارك في “مؤتمر الإمارات الثامن للعناية الحرجة” وسط حضور دولي واسع

أعلنت “هيئة الصحة بدبي” أن المغرب أكد مشاركته الشهر المقبل في “مؤتمر الإمارات الثامن للعناية الحرجة” الذي تحتضن أشغاله مدينة دبي برعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي ووزير المالية ورئيس “هيئة الصحة بدبي” وراعي “جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية”.

وتشارك في المؤتمر أكثر من 60 جمعية للعناية الحرجة منها “المؤتمر الآسيوي الإفريقي للاتحاد العالمي لجمعيات طب الرعاية المركزة والعناية الحرجة” و”المؤتمر الدولي العربي للرابطة العربية لجمعيات العناية الحرجة” و”الجمعية الأوروبية للعناية المركزة” و”جمعية الإمارات للعناية المركزة” وغيرها من الجمعيات القادمة من الولايات المتحدة الأمريكية وبلجيكا وفرنسا وألمانيا والهند وكوريا والصين وهونج كونج واليابان ودول مجلس التعاون الخليجي والأردن وسوريا ولبنان ومصر الجزائر وتونس والسودان وجنوب أفريقيا.

وستقوم “إم سي آي” الشرق الأوسط بالتعاون مع هيئة الصحة بدبي وجائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية، بتنظيم فعاليات المؤتمر بين 5 و7 أبريل المقبل، وذلك بالتزامن مع “المؤتمر الآسيوي – الأفريقي الرابع للاتحاد العالمي لجمعيات طب الرعاية المركزة والعناية الحرجة” و”المؤتمر الدولي العربي الثامن للرابطة العربية لجمعيات العناية الحرجة”.

وستركز أجندة المؤتمر على طرق التعامل مع الحالات الطارئة في وحدات العناية الحرجة ضمن مختلف الاختصاصات الطبية كأمراض الكلية والأمراض التنفسية والعصبية وإصابات الرأس والمرضى الذين يعانون من الإصابات البالغة.

وسيناقش المؤتمر 25 ورقة بحثية و130 محاضرة بمشاركة 52 متحدثاً و120 من كليات الطب الدولية، و1400 طبيب وممارس بأقسام العناية المركزة من ممرضين وفنيي المعالجة التنفسية.

كما سيتم التطرق إلى آخر التطورات والأوراق البحثية من مختلف أنحاء العالم بالاعتماد على البحث الذي أجري على مدى الأشهر الستة المنصرمة في مجال العناية الحرجة.

ويتضمن المؤتمر أيضا عشر ورشات عمل سيتم خلالها التدريب على أحدث الأجهزة والتقنيات الطبية التي يقدمها عدد من الجامعات ومراكز الأبحاث، والمستخدمة في أقسام العناية المركزة لإنقاذ المرضى الذين يعانون من القصور التنفسي والفشل الكلوي.

وسيخصص المؤتمر 3 جوائز لأفضل الأبحاث العربية المقدمة بالمؤتمر، وهي جائزة “الرازي” لأفضل بحث علمي في العناية المركزة، وجائزة “الهيثم” لأفضل بحث إداري في أقسام العناية المركزة، وجائزة “رفيدة” لأفضل بحث مقدم من كادر التمريض.

أكورا بريس: الزاهيدي. أ

Read Previous

جماعة فركلة السفلى باقليم الرشيدية: النقل المدرسي نعمة.. من حولها إلى نقمة؟؟

Read Next

رسالة صوتية من أبي عمران إلى بن كيران: تُبْ إلى الله (باش قتلتي باش تموت)