برشلونة: ترشيح “حل الترميز عالي الدقة بمعدل بت منخفض لتلفزيون بروتوكول الإنترنت” للجائزة العالمية

أعلنت شركة “زد تي إي” وهي المزود العالمي الرائد المدرج علناً لمعدات الاتصال وحلول الشبكات، اليوم الخميس أنه تم ترشيح “حل الترميز عالي الدقة بمعدل بت منخفض لتلفزيون بروتوكول الإنترنت” لجائزة أفضل مكون أو ممكّن في العالم من قبل “المنتدى العالمي لتلفزيون بروتوكول الإنترنت”.

 وسيتم عرض الحل المقدم من قبل “زي تي إي” خلال فعاليات المؤتمر العالمي للاتصالات المتنقلة 2012 المنعقد في برشلونة بإسبانيا.

ويخفف هذا الحل من عدد مسارات بث الفيديو الخاص بتلفزيون بروتوكول الإنترنت اللازمة للبث الشبكي، إضافة إلى تخفيضه لتكاليف الملكية بالنسبة لمشغلي الاتصالات. كما تحسّن هذه الحلول من تجربة المستخدم، وتقلل من الاستثمارات وتكاليف التشغيل وبالتالي تحسن العائدات على تكاليف شبكة الوحدات.

كما تعد تقنية الترميز المستخدمة في “حل الترميز عالي الدقة بمعدل بت منخفض لتلفزيون بروتوكول الإنترنت” أكثر كفاءة من غيرها ومتوافرة في الأسواق، حيث يمكنها نقل محتوى عالي الدقة عبر خط إنترنت بسرعة “3 ميجابايت بالثانية” والذي كان يحتاج في السابق لخط إنترنت تبلغ سرعته “3 ميجابايت” فقط، مما يقلل من الضغط على الشبكة ويحسن من جودة تجربة المستخدم.

وقال تشين زينجو، المدير العام لشؤون المنتجات في شركة “زد تي إي” في معرض تعليقه على الموضوع: “يعتبر حل الترميز عالي الدقة بمعدل بت منخفض لتلفزيون بروتوكول الإنترنت دافعاً هاماً لقطاع تلفزيون بروتوكول الإنترنت في جميع أنحاء العالم، ونحن فخورون لترشيحنا لهذه الجائزة. إننا نعمل باستمرار لتطوير تقنية تلفزيون بروتوكول الإنترنت”.

وسيتم الإعلان عن الفائزين بالجوائز خلال فعاليات جوائز قطاع بروتوكول الإنترنت والتلفزيون العالمية في 21 مارس 2012 في متحف الأفلام بلندن، وسيتم اختيار الفائزين من قبل لجنة من الحكام من قطاعات التلفزيون والكيبل والاتصالات. وتم إدارج “زد تي إي” لجائزة أفضل حل لتحسين الجودة ولجائزة أفضل إنجاز لنمو الخدمات.

وكونها أحد أهم البائعين الرئيسيين في العالم لتقنيات تلفزيون بروتوكول الإنترنت، فإن “زد تي إي” تقدم حلول “إي 2 إي آي بي تي في” إلى عملائها بناء على آخر التقنيات المتطورة. كما أنها ملتزمة بإجراء البحوث والتطوير لمنتجات تلفزيون بروتوكول الإنترنت ولتطوير قطاع تلفزيون بروتوكول الإنترنت. وتتمتع الشركة بخبرة واسعة في مجال هندسة تلفزيون بروتوكول الإنترنت والتعاون الصناعي، ويتم استخدام منتجاتته لتلفزيون بروتوكول الإنترنت في آسيا والولايات المتحدة وأوروبا، كما أنشأت الشركة أكبر شبكة تلفزيون بروتوكول إنترنت “إتش.264″ تضم أكثر من 3 ملايين مستخدم عبر الشبكة و12 مليون مستخدم في جميع أنحاء العالم.

* لمحة عن “زد تي إي”:

تعد “زد تي إي” مزوداً عالمياً رائداً لمعدات الاتصال وحلول الشبكات، وتمتلك طيفا واسعا من المنتجات في العالم، يغطي كافة جوانب الأسواق الخاصة بالاتصالات السلكية واللاسلكية والخدمات والمعدات. وتقدم الشركة المنتجات والخدمات المبتكرة والمتخصصة لأكثر من 500 مشغل في أكثر من 140 دولة حول العالم، لتساعدها في تحقيق الاستمرارية في نمو الإيرادات.

وكانت الشركة قد تصدرت القطاع من حيث العائدات خلال عام 2010  مسجلة نمواً بنسبة 21 في المائة ليصل إلى 10.609 مليار دولار أمريكي. وتلتزم “زد تي إي” بتقديم حوالي 10 في المائة من إيراداتها السنوية لأغراض الأبحاث والتطوير، وتضطلع بدور رائد في عدد كبير من الهيئات الدولية التي تطور معايير اتصالات جديدة. ونظرا لكونها تقود مبادرات المسؤولية الاجتماعية، فإن “زد تي إي” هي عضو في الاتفاق العالمي للأمم المتحدة. وتعتبر “زيد تي إي كوربوريشن” الشركة الصينية الوحيدة في قطاع تصنيع معدات الاتصالات، المدرجة في بورصة هونج كونج وفي بورصة “شينزن”.

أكورا بريس: الزاهيدي أبو ريشة

Read Previous

لاعبو الرجاء يتألقون في لائحة الكريمات التي كشف عنها “ويكيليكس” الرباح

Read Next

خفض انبعاث غازات الدفيئة: ميناء لوس أنجلوس ينال “جائزة الريادة المناخية”